الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد حصوله على جوائز دولية.. فيلم «سيمو» يشارك في منصة الشارقة للأفلام

مشهد من  فيلم «سيمو»

مشهد من فيلم «سيمو»

يمنى سعيد

A A

يشارك فيلم «سيمو» القصير للمخرج عزيز زرمبة ضمن فعاليات النسخة السادسة من منصة «الشارقة للأفلام»، والتي تُقام في الفترة ما بين 8 إلى 17 ديسمبر، حيث ينافس على جوائز منصة «الشارقة للأفلام».

وبذلك يضم الفيلم في سجل جوائزه العديد من الجوائز الدولية ومن بينها أفضل فيلم كندي قصير في مهرجان «تورونتو السينمائي الدولي»، وأفضل فيلم قصير لايف أكشن في جوائز «الشاشة الكندية»، وجائزة الجمهور في مهرجان «السينما الجديدة في كندا»، كما حصل على جائزة الجمهور في مهرجان «الجنوب الغربي السينمائي الدولي»، إضافة لحصوله على تنويه خاص في مهرجان «ريجارد» الكندي.

مشهد من فيلم «سيمو»

أيضًا حصل على جائزة الجمهور وجائزة أفضل فيلم في مهرجان «زاوية للأفلام القصيرة»، كما اختاره المخرج الشهير دينيس فيلنوف كفيلمه المفضل في حفل «Prends Ça Court». 

ذلك إلى جانب مشاركة الفيلم في أكثر من 20 مهرجان دولي حول العالم من بينهم مهرجان «ديربان» ومهرجان «آسبن» للأفلام القصيرة في الولايات المتحدة.

أحداث الفيلم تنطلق عندما تتغلغل الغيرة والمنافسة في علاقة عماد بأخيه سيمو، وبسبب رغبة سيمو في إثبات شعبيته وقدراته لأخيه، يستحوذ على قناة أخيه الإلكترونية للألعاب بطريقة ملتوية. لكن تأخذ تصرفاته منحنى خطير قد يؤثر على مستقبل أسرتهما.

فيلم «سيمو» من تأليف وإخراج عزيز زرمبة، وإنتاج روزالي شيكوين بيرول، وشركة إنتاج Scarab Films، وتمثيل علاء الدين توفيق، وباسل الريس، وسيف الريس، وتصوير أليكساندر نور ديجاردين، ومونتاج عمر إلهامي وعزيز زرمبة، بينما تتولى مهام التوزيع والمبيعات في العالم العربي شركة MAD Solutions.

search