السبت، 06 يوليو 2024

04:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انتظام سير الملاحة بقناة السويس بعد قطر سفينة الحاويات العالقة

قناة السويس

قناة السويس

أيمن عبدالمنعم

دفعت هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، بأربع قاطرات لدفع سفينة الحاويات ONE ORPHEUS بعد تعطل دفة السفينة خلال عبورها لقناة السويس.

وحسبما صرح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس في بيان نُشر عبر حساب الهيئة على فيسبوك، فإنه تم الدفع بأربع قاطرات لإتمام عملية قطر سفينة الحاويات ONE ORPHEUS بعد فقدانها التوجيه إثر عطل بدفة السفينة أدى إلى اصطدامها بكوبري المنسي، وذلك خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها القادمة من سنغافورة ومتجهة إلى هولندا.

وأوضح رئيس الهيئة، أنه بمجرد تلقي مركز مراقبة الملاحة الرئيسي الإخطار بحدوث عطل في دفة السفينة، في الكيلومتر 74 ترقيم قناة وفقدانها التوجيه، مضيفًا، أنه تم إعطاء تعليمات بالرباط للسفن خلفها بالإضافة إلى الدفع على الفور بأربع قاطرات لقطر السفينة.

وحسب بيان الهيئة، فإن طول السفينة 336 متر، وعرضها 46 وحمولتها 101 ألف طن، ويجري العمل حاليًا على توصيل أسلاك القاطرات بالسفينة تمهيدًا لقطرها وذلك بعد التأكد من سلامة السفينة.

ووجه الفريق أسامة ربيع، رسالة طمأنة بشأن عدم تأثر الملاحة بالقناة من هذا الموقف الطارئ، مضيفًا، أن جميع السفن القادمة من اتجاه الشمال بشكلها المعتاد، إلى جانب انتظام حركة الملاحة القادمة من الجنوب، بعد تحويل عبور السفن من القناة الجديدة إلى القناة الأصلية.

وأكد الفريق ربيع أن الهيئة الخاصة بقناة السويس تمتلك خبر الإنقاذ اللازمة وقدرات التأمين الملاحي والفني اللازم للتعامل باحترافية مع حالات الطوارئ المحتملة.