الخميس، 11 يوليو 2024

07:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ستاندرد تشارترد البريطاني يبدأ العمل في مصر رسميًا

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

تقى محمود

أعلن البنك المركزي المصري منذ قليل عبر موقعه الإلكتروني أن بنك «ستاندر تشارترد البريطاني» أصبح ضمن البنوك المصرية العاملة بالقطاع المصرفي، وذلك بعدما حصل بنك «ستاندرد تشارترد» نهاية العام الماضي على موافقة البنك المركزي للعمل في مصر، ولكن تحت رخصة فرع بنك أجنبي، وذلك بدلًا من مكتب تمثيلي في مصر ، نظرًا لإرادته في التوسع في تقديم الخدمات المصرفية.

ويذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أصدر قرارًا بتشكيل مجلس إدارة البنك المركزي المصري لمدة عام تبدأ اعتبارا من اليوم الأحد.

تضمن قرار الرئيس الصادر في الجريدة الرسمية برقم 551 لسنة 2023، تعيين قيادات البنك وذوي الخبرة ضمن أعضاء مجلس الإدارة البنك المركزي والذي يترأسه المصرفي الكبير حسن عبدالله بصفته قائما بأعمال محافظ البنك لمدة عام بدأت من 18 أغسطس الماضي .

وتضمنت عضوية مجلس إدارة البنك، اختيار طارق الخولي، رئيس بنك الشركة المصرفية «سايب»، بصفته نائبا لمحافظ البنك المركزي و خلفا لجمال نجم الذي كان يشغل منصبه ، وتم تجديد تعيين رامي أبو النجا، في منصب نائب محافظ البنك المركزي المصري.

وتم تعيين أصحاب الخبرة في عضوية مجلس إدارة البنك لمدة عام تضمنت محمد فريد، قائما بأعمال الهيئة العامة للرقابة المالية والدكتورة نجلاء الأهواني، وزيرة التعاون الدولي السابقة بصفتها خبيرة اقتصادية و علي الفرماوي الخبير التكنولوجي وكلا من سميحة فوزي و حسن الخطيب بصفتهما خبيري اقتصاد، وكذلك شريف حسين كامل وعصام عبد الهادي عامر، بصفتهما خبيران ماليان و محاسبين.

وتم اختيار محمد الديب والذي كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي لبنك قطر الوطني الأهلي QNB ليكون في منصب خبير مصرفي بمجلس الإدارة للبنك