الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

02:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مشروعات النواب: الجماعات الإرهابية اختفت بعد إقبال المصريين بالخارج على الانتخابات

النائب محمد كمال مرعي

النائب محمد كمال مرعي

محمد الداوي

A A

قال النائب محمد كمال مرعي رئيس لجة المشروعات بمجلس النواب، إن مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية ونزولهم بكثافة للإدلاء بأصواتهم الاستحقاق الرئاسي يؤكد مدى وعى المصريين.

وأضاف مرعي لـ«الجمهور» أن المصريون سيخرجون في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها الأسبوع المقبل في طوابير كبيرة ليقولوا نعم للرئيس السيسي، حتى يدرك العالم أجمع عظمة المصريين وتأييدهم لقائدهم وأننا جميعاً نقف وراء الرئيس السيسي في هذا الظرف التاريخي الصعب الذي لم يواجهه أي رئيس من قبل لأن مصر مهددة من كل مكان ومن كل اتجاه.

وتابع: سنقول للعالم أجمع إننا نقف مع رئيس مصر الذي حمي الأرض والعرض والوطن متوجهاً بكل التحية والتقدير على الرؤية الثاقبة للرئيس السيسي لتسليح الجيش المصري الباسل بأحدث الأسلحة العالمية لدرجة أنه اصبح التاسع عالمياً، وأنا ليس لدى أي تخوف على أمن واستقرار مصر وحماية حدودها لأننا لدى وكما أكد رسولنا الكريم خير أجناد الأرض.

وأكد النائب محمد كمال مرعي أن الجماعات الإرهابية اختفت عن المشهد لما شهدته انتخابات المصريين بالخارج من كثافة تصويته ونزول المصريين بأسرهم للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات. 

الانتخابات الرئاسية

وتجرى انتخابات رئاسة الجمهورية، في مصر أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، حيث جاءت الخريطة الانتخابية في محافظة دمياط، كالتالي، 10 لجان عامة و141 مركزا انتخابيا و176 لجنة فرعية لاستقبال المواطنين.

ويأتي ذلك ضمن 10 آلاف و85 لجنة انتخابية في جميع محافظات الجمهورية، حيث يبدأ الصمت الانتخابي 8 ديسمبر، يليه ثلاثة أيام مخصصة للتصويت في ربوع الجمهورية، مع إتاحة حق التصويت للمغتربين دعما للحق الانتخابي.

و يبدأ الصمت الانتخابي في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر عقدها خلال أيام 10و11 و12 8 ديسمبر، حيث يستمر الصمت الانتخابي لمدة يومين، وذلك وفقًا للجدول الزمني المعد سابقًا من الهيئة الوطنية للانتخابات، ومن المقرر أن يتوقف المرشحون عن الدعاية الانتخابية، يوم الأربعاء 6 ديسمبر الجاري، أي قبل يومين من موعد الاقتراع.

search