الأحد، 07 يوليو 2024

02:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رسميا.. كارلوس كيروش يرحل عن منتخب قطر

كارلوس كيروش

كارلوس كيروش

إسلام عبد الجليل

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن رحيل البرتغالي كارلوس كيروش رسميًا عن المنتخب الوطني، قبل شهر تقريبًا من استضافة كأس آسيا 2023 بالتراضي بين الطرفين.

وتولي «كيروش» المسيرة الفنية للمنتخب العنابي  في فبراير الماضي، وقد قاده في 12 مباراة فاز في 5 منها وتعادل في مثلها وخسر مباراتين، وقد خاض معه الكأس الذهبية والتي غادرها من ربع النهائي بالخسارة أمام بنما 4-0.

وقال الاتحاد في بيان رسمي عبر صفحته الرسمية على «أكس»: «كل الشكر والتقدير للمدرب كارلوس كيروش على المدة التي أشرف بها على تدريب منتخبنا الوطني الأول نتمنى لك التوفيق في مسيرتك القادمة».

افتتح المدرب السابق لمنتخب مصر، مشواره مع العنابي في تصفيات كأس العالم 2026 بالفوز على أفغانستان 8-1 والهند 3-0، ومن المقرر أن يفتتح المنتخب بطولة كأس آسيا 2023 بمواجهة لبنان على استاد لوسيل في الـ12 من يناير القادم، ووقعت قطر في المجموعة الأولى بجانب لبنان والصين وطاجيكستان.

وتشير التقارير إلى أن الإسباني ماركيز لوبيز مدرب الوكرة سيقود الفريق خلال كأس آسيا المقبلة، وذلك لمعرفته الكبيرة باللاعب القطري خاصة أنه كان مدربًا سابقا في أكاديمية أسباير، وكذلك توليه مهمة الوكرة لأكثر من 3 سنوات جعله ملمًا بكل تفاصيل الكرة القطرية وكل الأندية.