الخميس، 04 يوليو 2024

06:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عضو «الشعب الجمهوري»: اليوم الأول للانتخابات ستشهد أعلى نسبة إقبال

النائب محمد عبدالمعطي

النائب محمد عبدالمعطي

محمد الأزهري

قال النائب محمد عبدالمعطي عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، إن المصريين بالخارج والمصريين بالداخل عائلة واحدة، ومشاركة الخارج ستكون بنفس درجة التوافد والإقبال في الداخل لأن الأسر تتصل بذويهم ويتم التوجه إلى الانتخابات بموجب هذا التحفيز بين الشخص وأسرته.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، لـ«الجمهور»، أن القرى متفاعلة بشكل قوي، والتوافد على المجالس الشعبية في المساء والمؤتمرات التي تنعقد حتى في القرى يعكس صحوة ومشاركة وطنية ضخمة تلفت النظر، وتستحق الإشادة.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن مؤتمر يبدأ بعد قليل بقرية السمارة مركز تمى الأمديد بمحافظة الدقهلية حول انتخابات رئاسة الجمهورية، ويدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية، بتوافد شعبي وحضور لرموز وطنية.

وشدد عضو مجلس الشيوخ، على أن الحالة السياسية والمشاركة الشعبية في أعلى مستوياتها، موجها الدعوة للجميع بعدم تفويت الفرصة في إبداء الرأي والمشاركة، مؤكدا أن اليوم الأول في الانتخابات الرئاسية ستشهد أعلى نسبة إقبال تصويتي خلال الثلاثة أيام المقبلة.

الانتخابات الرئاسية 2024

يشار إلى أنه وبحسب الجدول المعلن من الهيئة الوطنية للانتخابات تتوقف الدعاية اعتبارا من الساعة 12 صباح الجمعة 8 ديسمبر 2023 قبل يومين من تاريخ الاقتراع، أما مرحلة التصويت تبدأ الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساءا لمدة ثلاثة أيام الأحد والإثنين والثلاثاء 10 و11 و12 ديسمبر 2023.

وتنتهي عملية الفرز وتسليم المحاضر للجان العامة وقرارات اللجان العامة بشأن الاعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع وإعلان الحصر العددي للأصوات الأربعاء 13 ديسمبر 2023، ويتم تلقي الهيئة الطعون في قرارات اللجان العامة الخميس 14 ديسمبر 2023، والبت في الطعون المقدمة في قرارات اللجان العام يومي الجمعة والسبت 15 و16 ديسمبر 2023.

وتعلن نتيجة انتخابات الرئاسة المصرية القادمة وتنشر في الجريدة الرسمية 18 ديسمبر 2023.حددت الهيئة يومي 19 و20 ديسمبر لتقديم الطعون وقيدها بجدول المحكمة الإدارية العليا، ومدة الفصل فى الطعون أمام المحكمة الإدارية العليا لمدة 10 أيام تبدأ من يوم 21 ديسمبر وحتى يوم 30 ديسمبر.

وتضمن الجدول الزمنى أن تتوقف الحملة الانتخابية وتبدأ فترة الصمت الدعائي الأول يوم 4 يناير فى حال وجود انتخابات إعادة للمصريين في الخارج أيام 5 و6 و7 يناير وتتوقف الحملة الانتخابية وبدء فترة الصمت الدعائي الثاني يوم 7 يناير، وتجرى انتخابات جولة الإعادة للمصريين بالداخل أيام 8 و9و10 يناير على أن تنتهى عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة بشأن جميع المسائل المتعلقة بالاقتراع يوم 11 يناير .

وتتلقى الهيئة الوطنية الطعون فى قرارات اللجان العامة يوم 12 يناير والبت فى الطعون المقدمة على قرارات اللجان العامة يومي 13 و14 يناير على أن تعلن النتيجة النهائية للانتخابات ونشرها فى الجريدة الرسمية يوم 16 يناير.