الأحد، 07 يوليو 2024

11:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الوطنية للانتخابات تتيح للمصريين بالخارج التصويت في الداخل لمن فاته الاقتراع

المستشار احمد بنداري

المستشار احمد بنداري

محمد الأزهري

أكد المستشار أحمد بنداري المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، حصلنا على كل من أدلى بصوته بالخارج لاستبعاد اسمه من انتخابات الداخل.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي للهيئة للوقوف على آخر الاستعدادات بشأن الانتخابات الرئاسية، أنه إذا لم يصوّت أحد المواطنين وهو في الخارج فله الحق في الإدلاء بصوته هنا كون الحبر السري ضمانة للتصويت من عدمه، مشيرا إلى إمكانية إدلاء المصري بصوته في لجنته أو لجنة الاغتراب.

الصمت الانتخابي

تستمر فترة الدعاية الانتخابية لمرشحي رئاسة الجمهورية عبدالفتاح السيسي، وفريد زهران، وعبد السند يمامة، وحازم عمر، على أن تبدأ مرحلة الصمت الدعائي 8 ديسمبر الجاري، ومرحلة التصويت أيام 10 و11 و12 ديسمبر.

وبحسب الجدول المعلن من الهيئة الوطنية للانتخابات تتوقف الدعاية اعتبارا من الساعة 12 صباح الجمعة 8 ديسمبر 2023 قبل يومين من تاريخ الاقتراع، أما مرحلة التصويت تبدأ الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساءا لمدة ثلاثة أيام الأحد والإثنين والثلاثاء 10 و11 و12 ديسمبر 2023.

وتنتهي عملية الفرز وتسليم المحاضر للجان العامة وقرارات اللجان العامة بشأن الاعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع وإعلان الحصر العددي للأصوات الأربعاء 13 ديسمبر 2023، ويتم تلقي الهيئة الطعون في قرارات اللجان العامة الخميس 14 ديسمبر 2023، والبت في الطعون المقدمة في قرارات اللجان العام يومي الجمعة والسبت 15 و16 ديسمبر 2023.