السبت، 05 أكتوبر 2024

03:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حملة مرشح الوفد: اعتمدنا التوكيل العام لمندوبينا لعدم قدرتنا على تغطية اللجان كافة

المرشح الرئاسي عبدالسند يمامة

المرشح الرئاسي عبدالسند يمامة

أحمد المقدامي

A A

كشف ياسر الشورى المسؤول الإعلامي بحزب الوفد، عن أن الحملة الرئاسية للمرشح الرئاسي عبد السند يمامة مرشح الحزب انتهت من تسكين مندوبيها في اللجان الانتخابية خلال عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024.

وأوضح «الشورى» في تصريحه لـ«الجمهور» أنه جرى أمس عمل التوكيلات كافة وتغطية معظم اللجان، موضحا أن الحزب يمتلك قواعد شعبية في كافة المحافظات.

وكشف أيضًا عن أن الحملة  اعتمدت التوكيل العام لمندوبيها حتى يستطيعوا تغطية أكثر من لجنة في المحافظة الواحدة ، نظرا لإن عدد اللجان و البالغ 10085 هو عدد ضخم جدا، ولا يمكن تغطيته بتوكيلات خاصة للمندوبين، ولكن الحزب حاول تغطية أغلب اللجان، مضيفا أنه تم تجهيز كشوف المندوبين والانتهاء منها، ومن كافة الإجراءات الخاصة بالتجهيزات للتصويت.

مَن يحق له التصويت؟

حدد قانون مباشرة الحقوق السياسية في مادته الأولى من له حق الاقتراع والانتخاب، وكذلك الفئات المعفاة من مباشرة هذه الحقوق، وتنص المادة الأولى من القانون على: «أنه على كل مصري ومصرية بلغ ثماني عشرة سنة ميلادية أن يباشر بنفسه الحقوق السياسية وهي إبداء الرأي في كل استفتاء ينص عليه الدستور، وانتخاب كل من رئيس الجمهورية، وأعضاء مجلس النواب، وأعضاء المجالس المحلية».

ويعفى من أداء هذا الواجب ضباط وأفراد القوات المسلحة الرئيسية والفرعية والإضافية وضباط وأفراد هيئة الشرطة طوال مدة خدمتهم بالقوات المسلحة أو الشرطة، ويكون انتخاب رئيس الجمهورية وأعضاء مجلس النواب وأعضاء المجالس المحلية طبقا لأحكام القوانين الخاصة التي تصدر في هذا الشأن.

67 مليون ناخب

وزعت الهيئة الوطنية قاعدة بيانات الناخبين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 على اللجان الفرعية في المراكز الانتخابية بالمحافظات والبالغ عددهم نحو 67 مليون ناخب، وأتاحت عبر موقعها الإلكتروني خدمة الاستعلام عن اللجان الانتخابية بالرقم القومي.

search