السبت، 06 يوليو 2024

04:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تأجيل نظر استئناف محاكمة صاحبة قناة «يوميات أنوش» إلى 3 يناير المقبل

صاحبة يوميات أنوش

صاحبة يوميات أنوش

أمة الله عمرو

أمرت محكمة مستأنف الاقتصادية اليوم الأربعاء الموافق 6 ديسمبر الحالي، في النظر للاستئناف المقدم من صاحبة قناة " يوميات أنوش"، على حكم حبسها 3 سنوات لجلسة 3 يناير، من العام القادم، مع استمرا حبسها على ذمة القضية.

وكانت قد امرت المحكمة في وقت سابق على صاحبة قناة «يوميات أنوش»، بمعاقبتها بالحبس 3 سنوات مع الشغل، وغرامة مالية بمبلغ 100 ألف جنيه، وهذا على خلفية اتهامها في القضية المعروفة بترويجها ونشرها فيديوهات الفسق والفجور على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت قد تم وضعها تحت مراقبة الشرطة لمدة مساوية لمدة العقوبة، وهذا على خلفية اتهامها في القضية رقم 608 لعام 2023م إداري المعصرة، والمُقيدة برقم 483 لسنة 2023م جُنح مالية بتهمة نشر الفسق والفجور من خلال فيديوهات أظهرت فيها مفاتنها لجلب المشاهدات والعائد المادي، وأن فيديوهاتها أصبح سعرها في الساعة الواحدة يحقق ربح مادي 30 ألف جنيه.

القضاء يتدخل لإيقافهم لكنهم يصروا على المخالفات والانفلات

وجميع ذلك يحدث أن  تحولت مواقع التواصل الاجتماعي إلى مهنة من لا مهنة له.. وكل شيء جائز ومشروع، ضاربين بكل القيم والمبادئ عرض الحائط ..متجاهلين أن هذه المواقع بضغطة زر تتابع كل العائلة صغارا وكبارا ما يحدث، ولا يوجد رقيب إلا الضمير الإنساني، لذلك كنا في حاجة إلى تدخل الدولة والأجهزة الرقابية على هذا المحتوى المقدم على مواقع التواصل الاجتماعي .

ورغم قيام النائب العام بتحويل عدد من مقدمي المحتوى على السوشيال ميديا للمحاكمة، وصدور أحكام ضدهم ممن خالفوا مبادئ وقيم المجتمع المصري والإسلامي إلا أن فئة لا تزال تصر على مخالفة كل القواعد والآداب العامة