الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انطلاق مؤتمر الهيئة الوطنية للكشف عن الاستعدادات النهائية للانتخابات

المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات

المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات

أحمد المقدامي

A A

انطلق منذ لحظات، المؤتمر الصحفي الخاص بالهيئة الوطنية للانتخابات؛ للكشف عن آخر التجهيزات والاستعدادات الخاصة بالانتخابات الرئاسية 2024.

وسابقًا، أعلن المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، عن عقد مؤتمر صحفي خاص بالاستعدادات النهائية للانتخابات الرئاسية. 

وتنطلق الانتخابات الرئاسية بالداخل خلال أيام 10 و11 و12، من شهر ديسمبر الجاري، وفقًا للجدول الزمني المعد من الهيئة الوطنية للانتخابات مسبقًا، وانتهت انتخابات المصريين بالخارج بعد عقدها أيام 1 و2 و3 من مطلع الشهر.

وشهدت انتخابات المصريين بالخارج اقبالًا كثيفًا وفقًا للصور المنتشرة للقنصليات والسفارات، ومدت سفارة مصر بالرياض فترة التصويت بعد انتهاء الوقت المحدد وفقًا للكثافة المصريين داخل السفارة، ومن المتوقع أن تشهد الانتخابات في الداخل إقبالًا كثيفًا.

67 مليون ناخب

وزعت الهيئة الوطنية قاعدة بيانات الناخبين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 على اللجان الفرعية في المراكز الانتخابية بالمحافظات والبالغ عددهم نحو 67 مليون ناخب، وأتاحت عبر موقعها الإلكتروني خدمة الاستعلام عن اللجان الانتخابية بالرقم القومي.

وانتهت الهيئة الوطنية من طباعة كشوف الناخبين ومحاضر الاقتراع والفرز، وكذا بطاقات الاقتراع التي تتضمن أسماء المرشحين ورموزهم الانتخابية، ووفّرت الهيئة الحبر الفوسفوري المستخدم بعد التصويت في الانتخابات والأدوات المكتبية من أقلام وأظرف لاستخدامها داخل اللجنة، بجانب ستائر الاقتراع لتحقيق السرية التامة للناخبين في إبداء آرائهم بكل حرية.

search