الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انفجاران قرب إيلات والاشتباه باعتراض صواريخ أطلقت من اليمن

أرشيفية

أرشيفية

شيماء حمدالله

A A

كشفت وسائل الإعلام العبرية نقلا عن هيئة البث الإسرائيلية، منذ قليل، عن وقوع انفجاران فوق البحر الأحمر قرب إيلات والاشتباه باعتراض صواريخ أو مسيرات أطلقت من اليمن

بينما قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تصعّد استهداف مدارس تؤوي النازحين في إطار جريمة الإبادة الجماعية في مدينة غزة.

ويدين المرصد بأشد العبارات تصعيد إسرائيل هجماتها على مدارس تأوي نازحين تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» في مناطق متفرقة من مدينة غزة، مشيرًا إلى أنه رصد هجمات جوية ومدفعية إسرائيلية مكثفة في الساعات 24 الماضية على خمس مدارس على الأقل تابعة للوكالة، خلّفت مئات القتلى والجرحى في انتهاك جسيم للحصانة القانونية التي تتمتع بها منشآت الأمم المتحدة.

وقالت وكالة الأونروا، إن أكثر من 120 استهدافا لمرافقها منذ بداية حرب إسرائيل على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، بما في ذلك ضربات مباشرة لأكثر من 30 منشأة للوكالة الدولية.

بينما أكدت منظمة أطباء بلا حدود ضرورة وقف الهجمات العشوائية والتهجير القسري والاعتداء على المستشفيات والطواقم الطبية بغزة الآن، مشددًا على وقف القيود المفروضة على إدخال المساعدات لغزة ورفع الحصار على الفور.

search