الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بمقابل 25 مليون يورو..

دي خيا يوافق على الانتقال إلى نيوكاسل

دافيد دي خيا

دافيد دي خيا

رحمة عويس

A A

يستمر الحديث حول مستقبل الحارس الإسباني البارز، دافيد دي خيا، وذلك بعد رحيله عن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وتزايدت التكهنات حول انتقاله إلى الدوري السعودي في يناير المقبل.

ورحل دي خيا عن صفوف مانشستر يونايتد بعد قرار النادي عدم تجديد عقده، وجاء هذا القرار بناءً على توصيات المدير الفني الهولندي إيريك تين هاغ. 

وقد كان دي خيا من بين المرشحين البارزين للانتقال إلى نادي النصر خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لكن المفاوضات لم تكلل بالنجاح في ذلك الوقت.

ويعاني دي خيا من عدم حصوله على فرصة اللعب لأي فريق خلال الأشهر الخمسة الماضية، حيث لعب دي خيا 58 مباراة في مختلف المسابقات الموسم الماضي، حيث استقبلت شباكه 61 هدفًا وحقق 25 مباراة بشباك نظيفة.

وأكدت تقارير صحفية إسبانية وإنجليزية، بأن ديفيد دي خيا قد وافق على الانتقال إلى نيوكاسل يونايتد خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة. وذكرت هذه التقارير أن دي خيا سيحصل على راتب سنوي قدره 25 مليون يورو في نيوكاسل، وهو راتب أقل بكثير من ما كان يتقاضاه في مانشستر يونايتد بمقدار 375 ألف يورو أسبوعيًا.

ويأتي هذا الاتفاق بعد فترة طويلة من المفاوضات بين دي خيا وإدارة نيوكاسل، وعلى الرغم من رغبة اللاعب في الانتقال إلى نادٍ بارز، تمكنت إدارة نيوكاسل من إقناعه بالانضمام إلى الفريق الإنجليزي.