السبت، 05 أكتوبر 2024

04:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جولات انتخابية.. مرشح رئاسي لم يزر أي محافظة وآخر يتجنب الحدود

مرشحو الانتخابات الرئاسية

مرشحو الانتخابات الرئاسية

أحمد المقدامي

A A

مع انطلاق السباق الرئاسي، وانطلاق الجولات الانتخابية في المحافظات المصرية، سقطت بعض المحافظات من جدول زيارات المرشحين الرئاسيين نهائيا، على رأس تلك المحافظات الحدودية، ومنها شمال وجنوب سيناء والوادي الجديد ومطروح، والنوبة وحلايب وشلاتين.

أما المحافظات الداخلية التي لم يكن لها نصيب في تلك الزيارات الرئاسية، فكانت كالتالي: «المنيا -بني سويف– قنا – البحيرة – الإسماعيلية – كفر الشيخ – السويس -البحر الأحمر».

حملة السيسي والمحافظات الحدودية

كانت الحملة الأبرز في ذلك الأمر حملة المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، فمنذ أن انطلقت وبدأت حملات مرشحي الرئاسة في التجول بمحافظات مصر، لعمل الدعاية اللازمة للمرشح الرئاسي، ركزت حملة السيسي على جميع المناطق بلا استثناء، ولكن اللافت للنظر أن جميع مرشحي الرئاسة قرروا الإغفال عن المناطق الحدودية ولم يزروا تلك المحافظات.

ومن المتوقع أن يكون سبب تجاهل المرشحين لتلك الأماكن أن الإقبال في التصويت في تلك الأماكن ضعيف وكذلك الأعداد، على الرغم من الأهمية البالغة التي تمثلها تلك المناطق بالنسبة للأمن القومي المصري، لذلك لم تغفل عنها الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي السيسي او المرشح نفسه.

زيارة السيسي لأهالي مطروح والسلوم وسيوة

قبل انطلاق الانتخابات زار الرئيس عبد الفتاح السيسي بعض الأماكن الحدودية لمعرفة أهم المشكلات التي تواجه أهالي تلك المناطق، لتذليل العقبات أمام سكان هذه المناطق، وكان للرئيس تصريح شهير في تلك الزيارة قائلًا «من فضلكم اللي اتعمل حافظوا عليه، المشروعات التي تُنَفَّذ بمطروح سيكون لها انعكاس على أهالي المحافظة».

وزار الرئيس السيسي خلال جولته أهالي السلوم ومحافظة مطروح، ومنطقة سيدي براني، وأكد الرئيس خلال زيارته أن التنمية ستشمل القطاع الغربي أجمع.

وشهدت محافظة مطروح في عهد الرئيس السيسي طفرة تنموية غير مسبوقة على مدار العقود الماضية، وكان قطاع الإسكان من أبرز القطاعات التي أولتها الدولة اهتمامًا كبيرًا، إذ شهدت مطروح إنشاء المدينة السكنية في الضبعة بمحافظة مطروح.

المنطقة الحدودية العريش 

اهتمت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، حيث افتتح المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي، المقر الرسمي للحملة بمدينة العريش في محافظة شمال سيناء؛ حرصًا من الحملة على التواصل مع أهالي المحافظة، والتنسيق معهم حول أي مطالب لهم، وتشجيعهم على المشاركة في الاستحقاق الرئاسي المقبل.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات المرشح الرئاسي، بأهمية تواصل الحملة مع مختلف طوائف وفئات وأبناء الشعب المصري في مختلف محافظات الجمهورية.

وفي بداية الحملة زار وفد من الحملة الرسمية، برئاسة المستشار محمود فوزي، مدينة العريش في محافظة شمال سيناء، رفقة أكبر قافلة مساعدات مصرية متوجهة إلى قطاع غزة.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات المرشح الرئاسي السيسي، بأهمية دعم الأشقاء في فلسطين، وتوجيهه للحملة بتقديم كل التبرعات الواردة لها لدعم الأشقاء في قطاع غزة.

جنوب مصر «النوبة»

استقبلت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، بمقرها الرئيسي بمحافظة القاهرة وفدا من أهالي النوبة، وكان في استقبال الوفد المستشار محمود فوزي رئيس الحملة الانتخابية مرحباً بزيارتهم لمقر الحملة، وقال خلال اللقاء، إن المرشح الرئاسي حقق العديد من الإنجازات في محافظة أسوان وباقي المحافظات، كما أن الدستور احتفى بأهل النوبة، بالإضافة إلى أن «حياة كريمة» في محافظة أسوان أحدثت نقلة نوعية في مجال الخدمات التي تقدمها المبادرة بجانب العمل على إنشاء بنية تحتية جديدة مهدت الطريق وسهلت الكثير لأهالي النوبة.

وأوضح أن الرئيس السيسي اقتحم موضوعات مضى عليها عشرات السنوات ليعوض أهالي النوبة نتيجة تضرر أراضيهم من بناء خزان أسوان والسد العالي.

من جانبه، ثمن الوفد دور المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في النظر إلى حقهم في التعويضات، فضلا عن مبادرة حياة كريمة التي غيرت حياة 90٪ من أهل أسوان، سواء من ناحية البنية التحتية، ليس هناك محافظة أو فئة لم تستفد من إنجازات المرشح الرئاسي، كما أنهم يحرصون على توعية أهل النوبة بأهمية المشاركة في الانتخابات لاستمرار التنمية غير المسبوقة في المحافظة، وأنهم يدركون أهمية الاصطفاف خلف القيادة السياسية، التي حققت إنجازات مشرفة في كافة الملفات.

حملة فريد زهران 

في المرتبة الثانية تأتي حملة المرشح الرئاسي فريد زهران مرشح الحزب هي الأكثر تفاعلا في الجولات الانتخابية، واستهلت زيارتها بجولة انتخابية في محافظة المنوفية، ثم الجيزة وأسوان والفيوم وأسيوط وسوهاج والقليوبية.

ومن جانبها قالت النائبة أميرة صابر المتحدث الرسمي للحملة إن الحملة تستهدف المناطق المهمشة التي تفتقر إلى الخدمات وكانت خارج خريطة التنمية طوال السنوات السابقة، فيما زارت الحملة 4 محافظات فقط من أصل 10 محافظات هي الأكثر فقرا على مستوى الجمهورية وتعاني من التهميش.

بينما أجرت الحملة بعمل جولات انتخابية في 7 محافظات من أصل 27 محافظة مصرية.

حملة عبد السند يمامة 

وتأتي حملة المرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة مرشح حزب الوفد في المرتبة الثالثة من حيث الجولات الانتخابية، حيث عقدت الحملة 4 مؤتمرات جماهيرية بمحافظات القاهرة والغربية وبورسعيد والدقهلية من أصل 27 محافظة مصرية.

وعلى مدار تاريخ الوفد تراجعت شعبية الحزب في الآونة الأخيرة إلى درجة مرعبة جعلت أغلب الموز السياسية للحزب تهاجم ترشح الدكتور عبد السند يمامة. 

حازم عمر مرشح لم يرى جمهوره قط 

في المرتبة الرابعة والأخيرة، تأتي حملة المرشح الرئاسي حازم عمر مرشح حزب الشعب الجمهوري الذي لم يزر أي محافظة حتى الآن، بخلاف عقده 3 مؤتمرات اثنان منهم داخل قاعة الأزهر للمؤتمرات والثالث بأحد فنادق محافظة الإسكندرية.

وتعد حملة حازم عمر هي الحملة الوحيدة التي لم تلتقي بالجمهور حتى الآن، وتعتمد الحملة على المؤتمرات الخاصة بأعضاء الحزب.

search