السبت، 05 أكتوبر 2024

10:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في عامه الـ 21.. فنان ترشح لبطولة «معالي الوزير» قبل أحمد زكي

فيلم معالي الوزير

فيلم معالي الوزير

ندى يوسف

A A

«معالي الوزير».. يعتبر من أهم الأعمال التي قدمها الإمبراطور أحمد زكي في تاريخه الفني، إذ لاقى هذا العمل رواجًا كبيرًا عند عرضه في السينمات، كما حصد العديد من الإشادات من قبل الجمهور والنقاد، ومهما مرت السنين لا يزال يحظى باهتمام المشاهدين عند عرضه على التلفزيون.

ومَن منا يمكن أن يصدق أن العمر مر، والفيلم الذي في مخيلتنا أننا شاهدنا منذ فترة قريبة، يكون قد مر أكثر من 20 عامًا على طرحه في السينمات، حيث بحلول شهر ديسمبر الجاري يكون الفيلم قد بلغ عامه الـ21.

«معالي الوزير»

وتدور أحداث فيلم «معالي الوزير» حول رأفت رستم، الذى يفاجأ بتوليه منصبا وزاريا عن طريق الخطأ، لتشابه اسمه مع اسم شخص آخر، ولكنه ينجح في البقاء في منصبه لفترة طويلة، ولكن في نفس الوقت تطارده كوابيس القبض عليه واتفاق عائلته للتخلص منه، فيذهب مع مدير أعماله لقضاء إجازته بالساحل الشمالي ليتخلص من تلك الكوابيس، ولكنه هناك يقوم بقتل مدير أعماله، وتتوالى الأحداث.

وما يخفى عن الكثيرون هو أن الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، رفض بطولة فيلم «معالي الوزير»، بعد أن عرض عليه قبل أحمد زكي، بسبب بعض المشاهد الخارجة، حسب تصريحات الناقد الفني طارق الشناوي.

«معالي الوزير» بطولة أحمد زكي، يسرا، لبلبة، هشام عبدالمجيد، عمر الحريري، ميمي جمال، حجاج عبدالعظيم، أحمد عقل، رؤوف مصطفى، صفوة، تامر عبدالمنعم، مفيد فوزي، عنبر، سلمى الشماع، وهو من تأليف وحيد حامد، وإخراج سمير سيف.

search