السبت، 06 يوليو 2024

04:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حريق محدود في مبنى تحت الإنشاء بالقرب من مطار القاهرة الدولي

مطار القاهرة الدولي

مطار القاهرة الدولي

أمة الله عمرو

اندلع منذ قليل حريق في أحد المباني تحت الإنشاء بالقرب من موقع مطار القاهرة الدولي، وعلى الفور انتقلت مجموعة من الحماية المدنية للسيطرة على الحريق، وتمت السيطرة عليه دون وقوع إصابات أو خسائر مادية.

وأكد علاء الجبالي، أحد العاملين في ساحات الانتظار بمطار القاهرة الدولي لـ"الجمهور"، أن الحريق ليس له صلة بداخل قاعات المطار ولا صالات الانتظار الخاصة بالركاب، وأنه محدود وليس مروع وكبير، موضحا أنه نشب في مبنى ملك أحد شركات الشحن الخاصة للمطار، تحديدًا في دور أرض مخصص بنائه ليكون مركز للشحن بجوار المطار، وهو الأمر الذي استدعى الحماية المدنية للتدخل لتفرض كردون أمني لمنع امتداد الحريق لأطراف المناطق المجاورة للمطار، لأن بعد المسافة عن بوابة المطار من 10 لـ 12 متر.  

وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية بالمطار لموقع الحريق للسيطرة عليه، وتم إبلاغ الأجهزة الأمنية بالواقعة، وتم السيطرة على الحريق في دقائق معدودة للغاية، دون أي خسائر أو إصابات مادية أو لأشخاص.

وهذا كان بالتعاون مع الحماية المدنية بمطار القاهرة الدولي، بالاشتراك مع وزارة الطيران المدني، ورجال الحماية المدنية وأفراد الأمن والسلامة الذين يعملوا داخل مباني مطار القاهرة والمباني الملحقة به، من خلال استخدامهم أنظمة الحماية الحديثة، منعا لحدوث أي مواقف طارئة مثل هذه الحالة.