الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دي خيا على رادار 3 أندية أوروبية

ديفيد دي خيا

ديفيد دي خيا

علي نصير

A A

دخل الإسباني ديفيد دي خيا، حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد السابق، اهتمام 3 أندية أوروبية، لضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ولا يرتبط ديفيد دي خيا بعقد مع أي نادٍ خلال الفترة الحالية بعد أن فشل انتقاله لأندية الدوري السعودي في الميركاتو الصيفي الماضي، ورحيله عن مانشستر يونايتد بعد انتهاء عقده مع النادي بنهاية الموسم الأخير 2022- 2023.

3 أندية ترغب في ضم دي خيا

وأكدت تقارير صحفية إسبانية أن هناك 3 أندية أوروبية تريد التعاقد مع دي خيا، وهي: «برشلونة الإسباني ونيوكاسل الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي».

وأوضحت التقارير أن برشلونة يريد ضم دي خيا من أجل تعويض غياب تير شتيجن الذي تعرض لإصابة قوية سيغيب على إثرها لـ4 أشهر.

وأشارت إلى أن نيوكاسل لديه أزمة في إصابة بوب التي تصل إلى 6 أشهر وبالتالي يريد ضم دي خيا بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم.

وذكرت التقارير الصحفية أن نادي إنتر ميلان يريد زيادة قوة الفريق عن طريق ضم حارس مرمى آخر، ولذا فإنه اختار دي خيا.

في سياق مختلف كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد السابق، ديفيد دي خيا، يعتزم شراء نادي إسباني خلال الفترة القادمة.

وأشارت التقارير إلى أن باسكال بيريز، المالك الحالي للنادي، يرغب في بيع حصته داخل النادي، ويعتزم دي خيا بدء المحادثات للاستثمار في هذا النادي الواعد.

وتمكن الفريق من الصعود من الدوري الخامس إلى الدوري الثاني خلال ثلاثة مواسم، وهو إنجاز لافت للنظر.

ومن المتوقع أن تتطور الأحداث في الأشهر المقبلة، وسيتابع محبو كرة القدم مسار دي خيا وتطوراته الجديدة كمستثمر في عالم كرة القدم.

ورحل دي خيا عن صفوف مانشستر يونايتد بعد قرار النادي عدم تجديد عقده، وذلك وفقًا لتوصيات المدير الفني إريك تين هاج، بينما كان من بين المرشحين البارزين للانتقال إلى نادي النصر خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ولكن تعثرت المفاوضات لضم الحارس الإسباني.

ويعاني دي خيا من عدم حصوله على فرصة للعب في أي نادٍ لمدة تزيد عن خمسة أشهر. ووفقًا لصحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن اللاعب مهتم بشراء نادي ديبورتيفو إلدنس الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الإسباني.

search