الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صحة فلسطين: عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على غزة

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أعلنت الصحة الفلسطينية، منذ قليل عن أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، ارتكبت مجازر جديدة في أنحاء متفرقة في قطاع غزة، لا سيما في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأضافت وسائل الاعلام، أن قوات الاحتلال  الإسرائيلي استهدفت مربعا سكنيا كاملا في "بلوك 2" بمخيم جباليا، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى، بينهم أطفال ونساء.

كما أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي وابلاً من القنابل الفسفورية والدخانية باتجاه وسط المخيم، الذي يشهد سلسلة غارات مكثفة.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة "فلسطين" غرب جباليا التي تؤوي نازحين، ما أدى إلى استشهاد العشرات، وإصابة آخرين بجروح.

كما استشهد 10 مواطنين، وأصيب آخرون، في قصف استهدف عدة منازل مأهولة بالسكان بمدينة غزة، بالإضافة إلي أن طائرات الاحتلال قصفت أحياء في اليرموك والصحابة والنفق بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد العشرات، واصابة آخرين بجروح، ولا يزال هناك مفقودين تحت الأنقاض.

كما استُشهد 6 مواطنين، وأصيب العشرات، في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنزلين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بينما ارتقى 3 شهداء، وأصيب عدد آخر بجروح، في غارة استهدفت منزلاً في المخيم الغربي بخان يونس.

وتواصل القصف المدفعي على أحياء التفاح والدرج والشجاعية في مدينة غزة، وشرق خان يونس، والفخاري، وخزاعة، وعبسان.

بينما كشف الدفاع المدني، عن أن عددا كبيرا من الشهداء والجرحى من ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على مدينة غزة دُفنوا تحت الأنقاض، وسط صعوبات في انتشالهم.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع حصيلة الشهداء إلى نحو 16.250 شهيدا منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي، من بينهم أكثر من 1240 شهيدا منذ انتهاء "الهدنة الإنسانية المؤقتة" مطلع الشهر الجاري
 

search