السبت، 05 أكتوبر 2024

08:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضبط شخصين يطبعان أكواد ونشرات دوائية بدون ترخيص في عين شمس

نشرات أدوية

نشرات أدوية

أمة الله عمرو

A A

أمرت نيابة عين شمس الجزئية التابعة لمجمع محاكم مصر الجديدة، بحبس شخصان 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجري معهما، بتهمة طباعة أكواد ونشرات دوائية بدون ترخيص في منطقة عين شمس بالقاهرة.

الأجهزة الأمنية تلقي القبض على صاحب مطبعة ومدير مسئول

كانت البداية عندما وردت معلومات للأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بأن صاحب مطبعة في منطقة عين شمس بالقاهرة، بتهمة طباعة العديد من المطبوعات التجارية عبارة عن "عبوات كرتونية ونشرات دوائية"، مُجهزة للتسليم، وهي خاصة للعديد من المنتجات الدوائية، التابعة لشركات محلية وعالمية بدون ترخيص من أصحاب الحقوق المادية والأدبية، لتلك الطابعات الدوائية، ودون وتصريح من الجهات المختصة. 

وفور التأكد من صحة تلك المعلومات وتقنين الإجراءات وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختصة، انتقلت قوة أمنية لموقع البلاغ، وتم إلقاء القبض على المدير المسئول عن المطبعة وعلى مالك المطبعة المشترك معه في الجريمة، وتم ضبط 535000 مطبوع تجارى لعبوات كرتونية ونشرات دوائية، مُجهزة للتسليم وخاصة بالعديد من المنتجات الدوائية على النحو المشار إليه، مع ثبوت انها دون ترخيص، وهذا مخالف للقانون.

اعترافات

وبمواجهته بما مضبوط معه من مطبوعات ومضبوطات مخالفة، أعترف بقيامه بتنفيذ وطباعة جميع المخالفات السالف ذكرها، بالتعاون مع صاحب المطبعة، بغرض وهدف تحقيق مكاسب وأرباح مادية.

وتم تحرير محضر لازم بالواقعة ضدهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المطبعة بالقيام بتشميعها، وتم تولي النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بقرارها السالف ذكره.


 

search