السبت، 06 يوليو 2024

01:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مغامرات البالون الطائر..رحلات سياحية بمذاق مختلف

 البالون الطائر

البالون الطائر

أميرة السمان

تنفرد مدينة الأقصر بموجود رحلات البالون الطائر، والتي من خلالها يرى السياح الآثار الفرعونية ونهر النيل والخضرة والمناظر الطبيعية الجميلة، إضافة إلى الوديان ومعابد الملوك والملكات، من ارتفاع 1500 قدم، وتعد هذه المغامرة من أجمل رحلات العالم التي ينصح بها الكثيرين بتجربتها، حيث تحتل مصر المركز الثالث عالميًا من بين الدول المنظمة لهذه الرحلات كما يعد مطار البالون الطائر من أكبر 10 مطارات للبالونات الطائرة حول العالم.

وقت انطلاقها:

بعد توقف دام لمدة أيام قليلة حلقت مرة أخرى البالونات الطائرة بألونها المتعددة الزاهية من جديد فوق سماء المدينة الرائدة عالميًا في مجال البالونات الطائرة، والتي تميزت بالآثار المصرية القديمة وذلك لسوء الأحوال الجوية، حيث انطلقت بغرب المدينة مع اللحظات الأولى لشروق الشمس ليشهد نحو 480 سائحًا من جنسيات مختلفة، روعة وجمال الأقصر الجميلة مضفية أجواء من البهجة والسعادة على المغامرون لتلك الرحلات.

الإقبال علي رحلات البالون:

وتعد رحلات البالون الطائر بالأقصر من الرحلات التي تشهد إقبالا سياحيًا كبيرا منذ بداية الموسم السياحي بالأقصر في منتصف أغسطس الماضي حيث يحرص زائري المدينة على عيش أجواء وتجربة المغامرة الفريدة التي توفرها رحلات البالون الطائر.

وتشهد الأقصر رواجًا وتدفقًا سياحيًا وزيارات لشخصيات عالمية للتمتع بالإجازات في المدينة، التي تحتضن ثلثي آثار العالمل، كما تتمتع بجو دافيء واستعدادات مكثفة لتلك الرحلات.

الإجراءات الوقائية:

تلتزم الشركات العاملة في رحلات البالون بتعليمات وزارة الطيران المدني، والتي تحافظ على أمن وسلامة المشاركين باتباع الإجراءات الإحترازية والوقائية المشددة، منها:

أولًا: تعقيم البالونات باستمرار باستخدام كواشف الحرارة والمطهرات والكمامات

ثانيًا: تلتزم كل رحلة من الرحلات بعدد محدد من السياح.