السبت، 06 يوليو 2024

12:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كثافات مرورية مرتفعة في ميادين وشوارع القاهرة والجيزة

كثافات مرورية

كثافات مرورية

أمة الله عمرو

شهد اليوم الأربعاء الموافق 6 ديسمبر 2023، كثافات مرورية مرتفعة، نتيجة توجه العديد من المواطنين لمقر عملهم، للهيئات والخدمات الحكومية، وذهاب الطلاب للمدارس والجامعات والمعاهد العليا والخاصة، وجميع ذلك ينطلق بنفس التوقيت الصباحي.

وأوضح الخبير المروري اللواء أحمد هشام لـ«الجمهور»، أن منذ صباح الباكر يوجد سيطرة مرورية من قبل الإدارة العامة للمرور، بالتنسيق بوحدات المرور في محافظة القاهرة الكبرى، لتقديم خدمات مرورية مكثفة، ويوجد العديد من المساعدات الفنية، وقامت الإدارة العامة للمرور بواجبها للحفاظ على سلامة وأمن المواطنين.

وأكد، أن تم غلق طريق مصر إسكندرية الصحراوي، وطريق وادي النطرون العلمين، وطريق محور روض الفرج الضبعة، في الساعات الصباحية الأولى وحتى زوال الشبورة المائية الكثيفة التي تصل لمرحلة العتمة، وبسبب سقوط أمطار تحديدًا على الطريق الدولي الساحلي وطريق مصر إسكندرية الصحراوي، بغرض الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، وبناءً على ذلك يوجد كثافات مرورية من السيارات أعلى مناطق الكباري، وخاصةً أعلى كوبري أكتوبر، وأعلى الوصلة المعلقة بين منطقة غمرة ورمسيس، ومن جهة أخرى أعلى وصلة عبد المنعم رياض لامتداد منطقة غمرة ورمسيس.

شارع رمسيس أبرز مناطق الكثافات 

ونتيجة لتلك الكثافات، سوف نجد أن المسطحات الأرضية تشهد كثافة مرورية مرتفعة، وأبرزها شارع رمسيس من اتجاه شارع رمسيس من طريق ميدان الجلاء، ومن شارع العروبة اتجاه ميدان العروبة، ومناطق العباسية جميعًا، وشارع لطفي السيد وتحديدًا اتجاه غمرة، ومن اتجاه مسطح أرضي الخليفة المأمون، وشارع روكسي لاتجاه شوارع العباسية تشهد كثافات مرورية عالية.

وتم تعزيز جميع المحاور الرئيسية بخدمات مرورية مكثفة، بهدف منع الوقوف العشوائي وسحب الكثافات المرورية المرتفعة، وخاصةً المحاور التي توجد بها مناطق أعمال، وأهمها الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، والطريق الدائري الأوسطي، الذي يشهد غلق جزئي لمدة 6 أيام، ويوجد كثافات مرورية في طريق كورنيش النيل القادم من اتجاه مناطق المعادي، واتجاه مطلع كوبري ملك عبدالله الصالح، وباتجاه مناطق مصر القديمة والفسطاط.

وأشار أن إدارات المرور تتعامل مع جميع تلك الكثافات، كل إدارة في اختصاصها بهدف تسهيل وتسيير الحركة المرورية، ولإرشاد قائدي السيارات بالنسبة للمواطنين المترددين على كافة المصالح الحكومية لإنهاء الأوراق الخاصة بهم.

وسلط الضوء على أبرز ما في نشرة المرور هو كسر ماسورة مياه عمومية في شارع شبرا مصر، المؤدي لنفق عبود، وتم غلق مصدر المياه، ليتم العمل في تلك المنطقة، ووضع علامات إرشادية للتعامل مع حركة بطء السيارات.

وأختتم أن المتابعة المرورية والدورية مازالت تعمل بشكل مستمر، لتسهيل وتيسير الحركة المرورية سواء في الصباح أو المساء، وأن الحملات المرورية مستمرة على كافة تسجيل المخالفات وضبطها، بهدف تحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري، فيجب على جميع قائدي السيارات الالتزام بقواعد المرور.