السبت، 05 أكتوبر 2024

08:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

يحيى الفخراني لقصواء الخلالي: سأقدم دور الجد في «عتبات البهجة»

يحيى الفخراني

يحيى الفخراني

رحاب عنتر

A A

كشف الفنان الكبير يحيى الفخراني، أن مسلسله الجديد من تأليف مدحت العدل وإخراج مجدي أبو عميرة، والمقرر عرضه في موسم رمضان 2024.

وقال يحيى الفخراني خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على قناة «CBC»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، إنه سيقدم مسلسلاً درامياً بعنوان «عتبات البهجة»، في موسم رمضان 2024، وهو من تأليف الدكتور مدحت العدل، وإخراج مجدي أبو عميرة، والذي عمل معه في عملين من أنجح الأعمال وهما «جحا المصري» و«يتربى في عزو».

وأضاف «الفخراني» عن تعاونه مع المخرج مجدي أبو عميرة: «المخرج مجدي أبو عميرة رجل مخلص في عمله للغاية، ومناسب للغاية للعمل الذي كتبه الدكتور مدحت العدل، والإطار العام للمسلسل اجتماعي إنساني، ويتعلق بالجد وأحفاده».

ولفت يحيى الفخراني إلى أن المسلسل يتكون من 15 حلقة وما كتب عنه حتى الآن 7 حلقات، ويعتمد على الرواية الأصل، وتعمد أن ينتهي من العمل مبكرًا حتى لا يحدث ضغط مع قرب حلول شهر رمضان.

وفي نفس السياق، انضمت الفنانة نجلاء بدر لأبطال مسلسل «عتبات البهجة»، مع النجم القدير يحيي الفخراني، ومن المقرر عرضه خلال السباق الرمضاني المقبل 2024.

وتعاقدت منذ قليل نجلاء بدر على عقود مشاركتها بالمسلسل، وتشارك في البطولة النسائية للعمل مع الممثلة جومانا مراد بالتشارك بينهما.

الجدير بالذكر أن، عتبات البهجة تدور أحداثه فى إطار 15 حلقة، وهو ضمن الاعمال القصيرة المتنافسة بالموسم الرمضاني المقبل، وهو مأخوذ عن رواية للكاتب عبد المجيد إبراهيم ، ومن إخراج مجدي أبو عميرة.

ومن المقرر عرض المسلسل ضمن السباق الرمضاني المقبل، عن رواية الأديب السكندري إبراهيم عبدالمجيد، الذي كان مقررًا البدء فيه منذ 5 أعوام، رُشح النجم الراحل فاروق الفيشاوي لبطولته بمشاركة يحيى الفخراني، إلا أن وفاة «الفيشاوي»، حالت دون البدء في العمل وقتها.
وصدرت رواية «عتبات البهجة» لـ«عبدالمجيد» في عام 2005م، التي تتناول شخصية خمسينية، تعيش فيما مضى من عمرها، وتحاور نفسها عن مفترق حياتها، عبر حوار شخصي وحوار ثنائي بين البطل وبين صديق عمره، وعن طريق السرد الذي يشرح الواقع الخارجي وتطور المجتمع المصري، مع الصراع الداخلي للبطل يصل وصديقه إلى فكرة أن الوقوف على عتبات البهجة خير من البهجة نفسها، لأن البهجة قاتلة مهلكة.

search