الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حملة السيسي: كل التحية لأبناء مصر بالخارج على مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية

النائب عماد خليل عضو حملة المرشح عبدالفتاح السيسي

النائب عماد خليل عضو حملة المرشح عبدالفتاح السيسي

أيمن عبدالمنعم

A A

وجه النائب عماد خليل، عضو هيئة مكتب المرشح عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، التحية للمصريين في الخارج على مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية وعلى اللقطات المضيئة، التي شاهدها خلال عملية التصويت في الخارج، داخل 137 لجنة فرعية والتي وزعت على 121 دولة حول العالم.

وخلال حوار عبر فضائية سي بي سي خلال برنامج في المساء مع قصواء، وجه «خليل»، التحية إلى المصريين في الخارج ممن تطوعوا في حملة المرشح الرئاسي السيسي، من الذين ساهموا عبر مشاركتهم المكثفة في الدعوة إلى النزول للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وأكد عضو هيئة مكتب المرشح عبدالفتاح السيسي، أن الحملة تمتلك رؤية أساسها بناء الإنسان المصري، والتي تشمل ثلاثة محاور، وهى، المحور السياسي والمحور الاقتصادي والمحور المجتمعي.

وأضاف أن المحور السياسي ينقسم إلى محاور عريضة، تتمثل في، ترسيخ التعددية السياسية، تنشيط الحياة الحزبية، تجنب تبني نظام انتخابي يوسع التمثيل النيابي ويشارك فيه أكبر عدد من الأطراف السياسية، دعم اللامركزية، إلى جانب اجراء انتخابات المحليات بمشاركة كثيفة من النساء والمرأة، تعزيز منظومة حقوق الإنسان ودعم منظومة العدالة الناجزة، وتعزيز تمكين المرأة والشباب، واستمرار جهود الحوكمة ومكافحة الفساد.

وأوضح «خليل»، أن رؤية الحملة تناولها المرشح السيسي، قبل إعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية، من خلال الحوار الوطني الذي شارك فيه كافة الأحزاب والتيارات السياسية، والتي أذيعت على الهواء بالاستماع إلى رؤية المشاركين، مضيفًا، أن المرشح السيسي، أكد أن ما يتفق عليه المشاركين في الحوار الوطني سيتم التوجيه بإقراره، وتوجيه ما تختص به مجلس النواب والشيوخ من تشريعات قانونية إلى السلطة التنفيذية.

وأوضح عضو الهيئة، أن الحملة توجهت إلى المجلس القومي لحقوق الإنسان، واستمعت إلى رؤيته ومطالبه بشأن تعزيز حقوق الإنسان في مصر، مضيفًا أن الحملة تحركت فيما يخص حقوق الإنسان بما يشمل حرية التعبير والحق في السكن الآمن والحق في التنقل والحقوق الاجتماعية والاقتصادية.

وأضاف النائب عماد خليل، أنه هناك العديد من الإنجازات العديدة في تلك المجالات، موضحًا أنه سيتم العمل على تعزيز الحقوق مرة أخرى في الفترة الرئاسية المقبلة.

ولفت إلى أنه من الرؤية الخاصة بالحملة، تتمثل في توسيع المشاركة النيابية، مضيفًا، أن هناك ثلاث رؤى قدمت من الحوار الوطني حول قانون مباشرة الحقوق السياسية، إلى جانب عدد من الإصلاحات الرئاسية فيما يخص ملف العفو وملف الدمج.

وأضاف عضو حملة المرشح عبدالفتاح السيسي، أن الحوار الوطني كان دعوة لغلق صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة نحو بناء جمهورية جديدة، إلى جانب لم شمل أصدقاء 30 من يونيو، ما يعد إصلاحًا سياسيًا واضحًا.

search