السبت، 05 أكتوبر 2024

08:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شقق «سكن لكل المصريين».. الشروط والأوراق المطلوبة

منار عبد العظيم

A A

كشفت هيئة المجتمعات العمرانية، عن طرح ما يزيد عن 120 ألف وحدة سكن، ضمن مشروع سكن لكل المصريين، وتقوم شركات المقاولات بتنفيذ الوحدات السكنية وفق لجدول التنفيذ.

مواعيد طرح سكن لكل المصريين

الطرح سيكون خلال الربع الأخير من العام الجاري، ويجري حاليًا تنسيق بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وصندوق الإسكان الاجتماعى ووزارتي الإسكان والمالية من أجل تحديد الطرح الجديد.

ملامح الطرح الجديد لسكن كل المصريين

الطرح سيكون متاح لمن يتقدم على وحدات سكن لكل المصريين ولم يسحبوا مقدمات الحجز، حيث يبلغ عدد الوحدات المطلوبة فى هذه المرحلة قرابة الـ 120 ألف وحدة بخلاف الأولويات، خاصة وأن إجمالى عدد المتقدمين على وحدات سكن لكل المصريين 4 بلغ ما يقرب من 185 ألف مواطن.

أماكن الوحدات السكنية

من المقرر أن تكون طروحات الوحدات لعل أبرزها مدن أكتوبر الجديدة و15 مايو وبدر والعبور الجديدة وبرج العرب وحدائق العاصمة وسوهاج الجديدة وأسيوط الجديدة، ومن المتوقع أن يكون النصيب الأكبر فى الطرح لمدن القاهرة الكبرى.

الأسعار المتوقعة

وفيما يتعلق بالأسعار المتوقعة التي من المقرر طرح الوحدات بها فقد تتوقف على كل مدينة، حيث من المتوقع أن يتراوح سعر الوحدة ما بين 350 ألف جنيه حتى 430 ألف جنيه، ليتم اتاحة الوحدات على مدد سداد تصل لـ 20 عامًا حسب سن المتقدم، كما تدرس أيضا الهيئة مع الصندوق إتاحة مجموعة من النماذج السكنية التي تتناسب مع احتياجات العملاء ما بين 75 إلى 90 مترًا مربعًا، ليتم تسليم هذه الوحدات خلال 18 شهرًا من تاريخ التخصيص، بينما سيتم تخصيص بعض الوحدات فى توقيت أقل من المدة المحددة كونها وحدات منفذة.

search