السبت، 05 أكتوبر 2024

09:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السيول تقطع طريق مرسى علم - إدفو.. وهيئة الطرق تصدر قرارا بشأنه

أرشيفية

أرشيفية

محمد الداوي

A A

أعلنت الهيئة العامة للطرق والكباري، مساء اليوم، أنه الأمطار الغزيزة والسيول الحاصلة بجنوب وغرب مرسى علم (المنطقة التاسعة/ البحر الأحمر ) تسببت فى قطع طريق مرسى علم / إدفو  عند الكيلو 35 وحتى الكيلو 55 اتجاه إدفو ، بالاضافة إلى قطع فى طريق مرسى علم / برنيس عند الكيلو 70 أبو غصون جنوب مرسى علم.

وقالت الهيئة في بيان لها، إنه تم التنسيق مع المرور ومحافظة البحر الأحمر ، وتم غلق طريق (مرسى علم / إدفو )، وغلق طريق (مرسى علم / برنيس)، كما تم الدفع بالمعدات وفرق الصيانة باتجاه مرسى علم لإجراء أعمال الصيانة اللازمة بعد انتهاء السيول.

حالة الطقس 

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، كما كشفت عن أماكن سقوط الأمطار، وموعد انكسار الشبورة المائية، وتوقعات الأجواء في الأيام المقبلة.

وأشارت في تصريحات تلفزيونية، إلى أن الأرصاد حذرت أمس، من استمرار الشبورة المائية والتي تصل إلى حد الضباب، وينتج عنها انخفاض الرؤية الأفقية لحوالي ألف متر وانعدامها في معظم الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

واستكملت حديثها بأن الرؤية الأفقية انخفضت في بعض الأماكن إلى 200 متر، في حين انعدمت في أماكن أخرى نظرا للشبورة المائية الكثيفة، وأن الشبورة المائية من الممكن أن تستمر حتى الساعة العاشرة صباحا، أو حتى سطوع أشعة الشمس حسب كثافتها.

search