الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تضامنًا مع غزة

أمير عيد يطالب بمحاكمة عادلة لإسرائيل وحلفائها

 أمير عيد

أمير عيد

رحاب عنتر

A A

طالب الفنان أمير عيد، دول العالم، بالاتحاد ومحاكمة كل من شارك في الجرائم التي تٌرتكب في فلسطين، وما يفعله جيش الاحتلال الإسرائيلي بالشعب الفلسطيني من مجازر بشرية، تنفيذًا لخطة تهجير الفلسطينيين من غزة.

كما أدان أمير عيد تدمير الجيش الأمريكي لدولة العراق، بحجة وجود سلاح نووي بها، وقتلهم أكثر من مليون شخص، ولم يتم محاكمة هؤلاء المجرمين، بل اكتفينا كشعوب عربية بإعتذارهم وكأنه خطأ غير مقصود.

وكتب أمير عيد عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة إكس: «‏يجب أن يتحد العالم ويطالب بمحاكمة عادلة لكل من شارك في هذه الجرائم التي تحدث في فلسطين، هؤلاء مجرمون مكانهم السجن، هؤلاء ينظرون لنا كأننا بشر أقل منهم، هؤلاء عنصريون، هؤلاء….، لا تنخدعوا بمناصبهم وملابسهم الرسمية الأنيقة، هؤلاء هم المجرمون الحقيقيون».

وأضاف أمير عيد في تدوينه آخرى: «‏احتلت أمريكا وحلفائها العراق بحجة وجود سلاح نووي، وبعد أن احتلوها ودمروها ودمروا مستقبل شعبٍ وبلدٍ بأكمله، وقتلوا أكثر من مليون إنسان اكتشفنا جميعاً أنها مجرد أوهام، وكان الرد “عفواً كانت غلطة”، هل تمت محاكمة أي من هؤلاء المجرمين؟ بالطبع لا، لأنهم لا يزالون يروننا بشراً أقل منهم، ما المشكلة حين نقتل أو نموت؟ “في داهية"، يجب علينا فتح كل هذه الملفات ونطالب بمحاكمتهم، يجب أن يتحد العالم لتحقيق هذا المطلب، يجب أن يعرف الجميع أن هؤلاء هم من يمارسون الإرهاب الحقيقي».

search