الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فلسطين تدعو المجتمع الدولى لوقف مخطط «القناة السفلى» في القدس

وزارة الخارجية الفلسطينية

وزارة الخارجية الفلسطينية

أيمن عبدالمنعم

A A

أدانت فلسطين بأشد العبارات المشروع الاستعماري الإسرائيلي المعروف باسم القناة السفلى، والتي صدقت عليه سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لبناء 1792 وحدة استيطانية في القدس الشرقية المحتلة، داعية المجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية إلى التدخل لوقف المشروع الاستعماري.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إنها تدين بأشد العبارات مصادقة دولة الاحتلال على المشروع الاستعماري المعروف بمخطط القناة السفلي لبناء ما يقرب من 1792 وحدة استيطانية في تجمع استيطاني جديد في القدس الشرقية المحتلة، كجزء لا يتجزأ من مخططات الاحتلال الرامية إلى اغراق القدس بالمستوطنات.

وأضاف البيان، أن مخططات الاحتلال الإسرائيلي تهدف إلى إغراق القدس بالمستوطنات والمستوطنين وتغيير واقعها التاريخي والسياسي والقانوني والديموجرافي القائم.

وأكد البيان أن تلك العمليات تهدف إلى تهويد القدس وفصلها بصورة كاملة عن المحيط الفلسطيني، إلى جانب تعميق الفصل بهذا المخطط عن جنوب الضفة الغربية المحتلة، موضحًا أن هذه المخططات تؤدي إلى التهام مئات الدونمات من الأراضي الفلسطينية المخصصة للتنمية ومحو أي خطوط أو حدود فاصلة تُعرف القدس الشرقية المحتلة.

وأكدت الوزارة، أن المصادقة على المخطط استغلال بشع من قبل سلطات الاحتلال لظروف الحرب الدموية في قطاع غزة وانشغال العالم بها، موضحًا أن المخطط معد مسبقًا ومنذ عشرات السنوات.

واعتبرت الخارجية الفلسطينية، المشروع الاستعماري عدوانًا صارخًا على الشعب الفلسطيني، يندرج في اطار تقويض إسرائيلي ممنهج لفرصة تأسيس دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

search