الخميس، 11 يوليو 2024

11:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

141 مركزا و176 لجنة فرعية مخصصة للانتخابات الرئاسية بدمياط

انتخابات

انتخابات

محمد الأزهري

تجرى انتخابات رئاسة الجمهورية، في مصر أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، حيث جاءت الخريطة الانتخابية في محافظة دمياط، كالتالي، 10 لجان عامة و141 مركزا انتخابيا و176 لجنة فرعية لاستقبال المواطنين.

ويأتي ذلك ضمن 10 آلاف و85 لجنة انتخابية في جميع محافظات الجمهورية، حيث يبدأ الصمت الانتخابي 8 ديسمبر، يليه ثلاثة أيام مخصصة للتصويت في ربوع الجمهورية، مع إتاحة حق التصويت للمغتربين دعما للحق الانتخابي.

وخلال 72 ساعة، يبدأ الصمت الانتخابي، للتصويت على المصريين بالداخل، في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر عقدها خلال أيام 10و11 و12 من شهر ديسمبر الجاري، حيث يستمر الصمت الانتخابي لمدة يومين، وذلك وفقًا للجدول الزمني المعد سابقًا من الهيئة الوطنية للانتخابات، ومن المقرر أن يتوقف المرشحون عن الدعاية الانتخابية، يوم الأربعاء 6 ديسمبر الجاري، أي قبل يومين من موعد الاقتراع.

وانطلقت حملات الدعاية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024، بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي، القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة، والرموز الانتخابية التي يستخدمها المرشحون بالسباق الرئاسي، وفقًا للجدول الزمني للإجراءات الانتخابية التي حددتها الهيئة.

وبعد الانتهاء من نصف الإجراءات الانتخابية، والتي بدأت منذ يوم 5 أكتوبر الماضي وتضمنت تقدم أوراق المرشحين والتقدم بالتظلمات وفحصها والنظر فيها والإعلان عن القائمة المبدئية للمرشحين، والتقدم بالطعون أمام المحكمة الإدارية العليا وفحصها والفصل فيها واختيار الرموز الانتخابية والإعلان عن القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة، ستبقى ما يقرب من نصف الإجراءات.

وانتهت الهيئة الوطنية للانتخابات، من قبول أوراق الترشح للراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية 2024، بعدما فحصت الأوراق، وإعلان قبول أربعة مرشحين وهم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمرشح حازم عمر، والمرشح عبد السند يمامة، والمرشح فريد زهران، ونهاية الأسبوع الماضي أعلن بدء فترة الحملات الدعائية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية.