السبت، 05 أكتوبر 2024

08:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الإصلاح‎ والتنمية: المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني

المهندس علاء عبد النبي

المهندس علاء عبد النبي

محمد ممدوح

A A

طالب المهندس علاء عبد النبي نائب رئيس حزب، الإصلاح والتنمية، المواطنين بضرورة المشاركة الإيجابية في الاستحقاق الدستور الحالي، والمشاركة بكثافة خلال الانتخابات الرئاسية المزمع اجراءها داخل مصر خلال الأسبوع القادم .

وأكد عبد النبي، أن المشاركة السياسية والعامة أساسيّة لتعزيز الحكم الديمقراطي وسيادة القانون والإدماج الاجتماعي والتنمية الاقتصادية، وللنهوض بكامل حقوق الإنسان .

‎وشدد نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، على إن المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني بنص الدستور، وهو أحد أهم وأعظم الحقوق الدستورية للمواطن لما لها من تأثير في صنع حاضر ومستقبل البلاد، مشددا على أن هذا يتطلب  مشاركة الجميع، تأكيدا على الالتزام بالنهج الديمقراطي والحرص على المشاركة الشعبية في صنع القرار.

‎وأضاف عبد النبي، أن المشاركة الانتخابية تعمل على تعزيز الديمقراطية، والنهوض بالأوطان، موضحا أن المشاركة تُعد ضمانتنا الرئيسة لتحقيق ما نصبو إليه جميعًا.

‎وعن أهمية المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية، قال: تتمثل في شعور الناخب بمدى قيمة وتأثير صوته الانتخابي من خلال اختيار من يمثله، ويعمل على تحقيق مطالبه في إطار دستوري، يحترم حق الأفراد في اختيار من يمثلهم وليس مجرد الشعور بأن صوته الانتخابي مجرد تحصيل حاصل.

search