الخميس، 11 يوليو 2024

04:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«استولى على 30 مليون جنيه».. حبس شخص بالمطرية بتهمة النصب والاحتيال

غسيل أموال

غسيل أموال

أمة الله عمرو

أمرت النيابة العامة في القاهرة، بحبس شخص يقيم بمنطقة المطرية، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين، وبتهمة غسيل الأموال وإصباغها بصبغة غير شرعية.

الأجهزة الأمنية تلقي القبض على نصاب
تمكنت الأجهزة الأمنية في إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة في قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من إلقاء القبض على شخص في منطقة المطرية، بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين.

وكانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بلاغ من أحد المتضررين، يفيد بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاستيلاء عليه في أموال خاصة به، وعلى الفور توجهت قوة أمنية للبحث والفحص وجمع المعلومات، وثبت صحة كلام المتضرر وهي أن أحد الأشخاص في منطقة المطرية، يقوم بالنصب والاحتيال على المواطنين بمبرر سفرهم للخارج.

وفور تقنين الإجراءات تم تحديد هويته ورصد موقع المتهم، وأتضح أنه مدير وشريك في أحد شركات الأبنية التعليمية، و"له معلومات جنائية" سابقة، ويقيم في نطاق دائرة قسم شرطة المطرية بالقاهرة، قيام  بغسل جميع الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى، فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين، بهدف وغرض تسفيرهم للخارج.

غسل أموال بـ30 مليون جنيه

كما تم اتهامه بمحاولته إخفاء مصدر وإصباغ تلك الأموال بالصبغة الشرعية، وإظهارها بأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، بالعديد من الطرق مثل شراء الوحدات السكنية، وشراء قطع الأراضى، وتأسيس الشركات، وشراء السيارات، وتم تقدير أفعال غسيل الأموال الذي تم غسلها من حصيلة نشاطه الإجرامى بمبلغ مالي قدره 30 مليون جنيه، وبمواجهته أقر بقيامه بارتكاب نشاطه الإجرامي لتحقيق مكاسب وأرباح مالية.

وتم تحرير محضر لازم بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وتم تولي النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بقرارها السالف ذكره.