الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انقطاع التيار الكهربائي عن مستشفى تل السلطان للولادة بعد نفاد الوقود

أحد مستشفيات غزة

أحد مستشفيات غزة

شيماء حمدالله

A A

كشفت وسائل الإعلام الفلسطينية، منذ قليل، عن انقطاع التيار الكهربائي عن مستشفى تل السلطان للولادة بسبب نفاد الوقود، ما يعرّض حياة الأطفال الخدّج والنساء الحوامل للخطر.

وأضافت وسائل الإعلام، أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة في شارع أبو حسني بدير البلح وسط مدينة غزة ويستهدف عدة منازل مأهولة بالسكان، مشيرة إلى وقوع شهداء وإصابات بقصف صهيوني استهدف حي الشجاعية شرقي القطاع.

كما تدور اشتباكات بين عناصر من المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامها مخيم جنين ومحيطه وإصابة شاب حتى هذه اللحظة، بالاضافة إلي أن صافرات الإنذار تدوي في ناحل عوز بغلاف غزة، بعد قصف موقع «كيسوفيم» بمنظومة الصواريخ «رجوم» قصيرة المدى من عيار 114ملم.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على مدينة غزة وتستمر حرب الإبادة الجماعية على الشعب الفلسطيني بهدف تهجيره عن أرضه؛، أمام هذه الحرب النازية الصهيونية الأمريكية على الفلسطينيين.

وحمّلت الفصائل الفلسطينية، الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية والقوي الغربية والحكومات الصامتة المسؤولية الكاملة عن حرب الإبادة الجماعية والكوارث الإنسانية، مشيرا إلى أن كل محاولات تهجير الشعب الفلسطيني لتحقيق نكبة جديدة ستبوء بالفشل وسيندحر الاحتلال وهو يجر ذيول الخزي والعار والهزيمة.

وحذرت من أي انسياق عربي وغربي مع مخططات الاحتلال لتصفية القضية الفلسطينية بأي شكل من الأشكال، مؤكدة أن إدارة غزة والقرار الوطني هو شأن فلسطيني داخلي لن يقبلوا بالتدخل فيه جملة وتفصيلًا، وأن الاحتلال الإسرائيلي وشريكته الإدارة الأمريكية أثبتت كذب ادعاءاتهم بوجود مناطق آمنة في جنوب قطاع غزة، حيث إن الاستهداف الصهيوني طال النازحين المدنيين بالقتل والتهجير والاستهداف المباشر لمراكز الايواء والمستشفيات والمراكز والمدارس والمؤسسات المدنية في كل أنحاء القطاع ولا زال يواصل عدوانه على كل أرض فى  قطاع غزة.

search