الأربعاء، 31 يوليو 2024

01:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قرار رسمي من اللجنة الأولمبية حول «عمومية اتحاد الجودو»

اللجنة الأولمبية

اللجنة الأولمبية

علي نصير

A A

اعتمد مسئولو اللجنة الأولمبية، تصنيف أندية الجمعية العمومية لاتحاد الجودو، قبل أيام من عقد اجتماع الجمعية والمقرر له يوم 15 ديسمبر الجاري، وأسفر التصنيف المعتمد من اللجنة الأولمبية، عن أحقية 32 هيئة في الحضور والتصويت بالاجتماع المقبل.

وأعلن اتحاد الجودو برئاسة مرزوق علي، تحديد يوم 15 ديسمبر المقبل، موعدا لعقد اجتماع الجمعية العمومية العادية، وذلك بمقر دار الحرس الجمهوري في القاهرة.

وجاء جدول أعمال الجمعية العمومية كالتالي:

1- التصديق على محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق.
2- النظر في تقرير مجلس الإدارة عن أعماله في السنة المنتهية في 30 يونيو 2023 وخطة النشاط للعام الجديد وتقرير مراقب الحسابات.
3- اعتماد الميزانية والحساب الختامي للسنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2023 ومشروع الموازنة للعام المالي 2023/2024.
4- تعيين مراقب الحسابات وتحديد مكافآته.
5- النظر في طلبات أو مقترحات أعضاء الجمعية العمومية التي وردت وقدمت كتابيا إلى المدير التنفيذي للاتحاد في المواعيد المحددة قانونا.
6- اعتماد تحديد مجلس الإدارة لمكافآت المدير التنفيذي والمدير المالي للاتحاد.

استضافة الألعاب الأولمبية 2036 

واقتربت وزارة الشباب والرياضة من حسم ملف استضافة مصر لدورة الألعاب الأولمبية عام 2036، بعد سلسلة من الاجتماعات في الفترة الأخيرة لمناقشة خطوات التقدم لطلب استضافة المنافسات.

وعقد وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، اجتماعاً بمجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية بشأن ملف استضافة مصر لدورة الألعاب الأولمبية 2036.

وذكر المركز الإعلامي للجنة الأولمبية، أن الاجتماع شهد مناقشة ملف ترشح مصر لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036 مع الاستشاريين والمتخصصين وآخر المستجدات في هذا الملف، واستعراض الخطوات التي تمت منذ زيارة توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية لمصر العام الماضي.

وقال المركز في بيانه: «ناقش الاجتماع الخطوات التي يجب اتخاذها خلال الفترة المقبلة والجهات المنوط بها المشاركة في الخطوات القادمة للاستمرار في التحرك الإيجابي الحالي من أجل الجاهزية لتقديم الملف بعد دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024».

واستعرض الاجتماع، مناقشات حول ملفات الدول الأخرى التي أعلنت عن رغبتها في الترشح والخطوات التي قامت بها، وأيضا استعراض ما تم في ملفات باريس 2024 ولوس أنجلوس 2028 وبريزبان 2032.