الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأرصاد تحذر المواطنين من شبورة كثيفة.. وسيول في هذه المناطق

حالة الطقس

حالة الطقس

الزهراء علام

A A

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، كما كشفت عن أماكن سقوط الأمطار، وموعد انكسار الشبورة المائية، وتوقعات الأجواء في الأيام المقبلة.

وأشارت في تصريحات تلفزيونية، أن الأرصاد حذرت أمس، من استمرار الشبورة المائية والتي تصل إلى حد الضباب، وينتج عنها انخفاض الرؤية الأفقية لحوالي ألف متر وانعدامها في معظم الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

واستكملت حديثها بأن الرؤية الأفقية انخفضت في بعض الأماكن إلى 200 متر، في حين انعدمت في أماكن أخرى نظرا للشبورة المائية الكثيفة، وأن الشبورة المائية من الممكن أن تستمر حتى الساعة العاشرة صباحا، أو حتى سطوع أشعة الشمس حسب كثافتها.

حالة الطقس اليوم

وذكرت أن انخفاض درجات الحرارة بطقس اليوم يقدر بدرجتين عن يوم أمس، حيث تسجل العظمى بالقاهرة الكبرى ما بين 23 إلى 24 درجة، كما تشهد الأجواء انخفاضاً في درجات الحرارة خاصة في ساعات الليل المتأخرة والساعات الأولى من الصباح الباكر.

كما لفتت إلى أن مناطق جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتشهد اليوم فرص سقوط أمطار متوسطة، كما حذرت في الوقت ذاته من أن تصل هذه الأمطار للسيول بسبب طبيعة هذه المناطق.

ونصحت الدكتورة منار غانم، المواطنين بتوخي الحذر أثناء القيادة على الطرق خلال ساعات الليل والصباح الباكر وضرورة تشغيل كشافات الشبورة في السيارات والتوقف الفوري حال انعدام الرؤية، مؤكدة أن الشبورة الجوية تعتبر من أخطر الظواهر التي تؤثر في الأعمال.

ونصحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين في مدن شرم الشيخ ودهب وسانت كاترين بتوخي الحذر بسبب سقوط أمطار تصل لحد السيول، مشيرة إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على جنوب الصعيد وشمال ووسط سيناء وأمطار خفيفة على السواحل الشمالية. 

search