السبت، 06 يوليو 2024

01:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

منظمة البحث والتطوير الدفاعي الهندية تشيد بجهود مصر في تنظيم «إيديكس»

معرض إيديكس 2023

معرض إيديكس 2023

شيماء حمدالله

أعرب الدكتور سمير كامات، سكرتير البحث والتطوير بوزارة الدفاع ورئيس منظمة البحث والتطوير الدفاعي، عن شكره لمصر، متمنيا كل النجاح لمعرض الصناعات الدفاعية والعسكرية EDEX 2023 ومواصلة إرث العلاقات الدفاعية بين الهند ومصر، وتعزيز العلاقات بين البلدين، وفتح آفاق جديدة للتعاون المستقبلي، وإيجاد أسواق جديدة لمنتجات منظمة البحث والتطوير الدفاعي على النحو الذي تنشده حكومة الهند.

وتشارك منظمة البحث والتطوير الدفاعي (DRDO)، والتي تعد جناح البحث والتطوير بوزارة الدفاع الهندية، في معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية بمصر (EDEX) 2023 التي تقدم فرصة فريدة لمختبرات منظمة البحث والتطوير الدفاعي لعرض أحدث تقنياتها ومعداتها وأنظمتها المستخدمة في البر والبحر والجو. 

وتحت مظلة جناح الهند المتكامل، تشارك منظمة البحث والتطوير الدفاعي في عرض براعة الصادرات الدفاعية الهندية التي تتراوح بين التصميم والإنتاج ثم التطوير.

معرض إيديكس 2023

وتقام الدورة الثالثة لمعرض الصناعات الدفاعية والعسكرية بمصر (EDEX) 2023 في مركز مصر للمعارض الدولية (EIEC)، بالقاهرة الجديدة، بجمهورية مصر العربية خلال الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر 2023. 

وتعمل منظمة البحث والتطوير الدفاعي في مجال تصميم وتطوير العديد من الأنظمة والتقنيات الحديثة مثل: الصواريخ ونظم الدفاع الجوي القائمة على الصواريخ والطائرات القتالية الخفيفة ودبابات القتال الرئيسية ونظام الأسلحة والطائرات بدون طيار ومضادات الطائرات بدون طيار وقاذفات الصواريخ متعددة الأسطوانات والرادارات والأنظمة البحرية والمنتجات المتعلقة بعلوم الحياة ودعم الجنود.

واستخدم العديد من الأنظمة والتقنيات التي طورتها منظمة البحث والتطوير الدفاعي من قبل القوات المسلحة الهندية بعد إجراء تجارب ميدانية واسعة النطاق، ومن خلال هذه العملية، استطاعت هذه الأنظمة الوصول إلى المعايير الدولية وتم تصدير بعضها.

ومكّنت منظمة البحث والتطوير الدفاعي الصناعات الهندية من إنتاج أنظمة دفاعية عالية الجودة للتصدير، مما يساعد في إقامة ورعاية علاقات طويلة الأمد مع الدول الصديقة إلى جانب تعزيز قدرات قوات الدفاع والأمن الداخلي.

التطوير الدفاعي

وتعرض منظمة البحث والتطوير الدفاعي التقنيات الرئيسية من خلال معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية  EDEX 2023، نظام الإنذار المبكر والتحكم المحمول جواً (AEW&C)، وصاروخ جو-جو أسترا، نظام سلاح بيناكا، نظام مدفعي مقطور متقدم (ATAGS)، دبابة قتالية أرجون Mk 1A، نظام أكاش الصاروخي، نظام سونار الغواصات  (SMS-X)، سونار كشف الحركة المحمول (PDDS-X)، نظام السونار المدمج المثبت على هيكل السفينة (HMS-X2)، ونظام التعرف على الصديق أو العدو (IFF).

وبفضل امتلاكها لنطاق شامل من التقنيات والأنظمة التي تفي بمجموعة كاملة من متطلبات الدفاع، تعد منظمة البحث والتطوير الدفاعي القوة الدافعة للاعتماد على الذات في قطاع الدفاع الهندي. 

وتمثل مشاركة منظمة البحث والتطوير الدفاعي في هذه الفاعلية الضخمة التي تقام مرة كل سنتين فرصة للاستفادة من المنتجات والتقنيات والأنظمة العالمية "المصنوعة في الهند" من قبل جميع البلدان الصديقة.