الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جمال حمزة.. رحلة نجاح "هداف" يقود قطاع الناشئين بنادي الزمالك

جمال حمزة

جمال حمزة

رحمة عويس

A A

يحتفل اللاعب الدولي السابق جمال حمزة، رئيس قطاع الناشئين بنادي الزمالك، بعيد ميلاده الـ42، اليوم الثلاثاء، إذ أنه مواليد القاهرة 5 ديسمبر عام 1981.

بدأ جمال حمزة مشواره مع نادي الزمالك في عام 1995 فى قطاع الناشئين، عن طريق والده محمد سعيد حمزة اللاعب السابق في صفوف الفريق الأبيض.

أرقام جمال حمزة

تم تصعيد جمال حمزة للعب مع الفريق الأول في عام 1999، وشارك مع الفريق لمدة 9 مواسم حتى عام 2009، خلال تلك الفترة، شارك في أكثر من 150 مباراة وسجل 75 هدفًا، منها 50 هدفًا في الدوري المصري.

ويعتبر جمال حمزة أحد أكثر لاعبي الزمالك تسجيلاً لركلات الجزاء، حيث حصل على 18 ركلة جزاء في جميع البطولات مع الفريق الأبيض، وهو أيضًا خامس أفضل هدافي الزمالك على مر التاريخ.

ألقاب جمال حمزة

توج جمال حمزة بثلاثة ألقاب في الدوري المصري مع الزمالك، وفاز بكأس مصر مرتين، بالإضافة إلى ذلك، حقق العديد من الألقاب مع المنتخب المصري، حيث حصد برونزية كأس العالم للشباب 2001.

ويعتبر جمال حمزة الهداف التاريخي للزمالك في مبارياته مع الأهلي، حيث سجل 7 أهداف في مباريات القمة، بواقع 4 أهداف في الدوري المصري وهدف واحد في كأس مصر، بالإضافة إلى هدفين في البطولات الأفريقية.

ويشترك الراحل علاء الحامولي، نجم الزمالك، مع جمال حمزة في صدارة هدافي الزمالك في مباريات القمة برصيد 7 أهداف، حيث سجل الحامولي 5 أهداف في الدوري المصري بالإضافة إلى هدفين في كأس مصر.

انتقل جمال حمزة بين عدة أندية في الدوري المصري، حيث لعب لأندية الأهلي، الجونة ومصر المقاصة والإنتاج الحربي وحرس الحدود، وانتهت مسيرته الكروية وانتقل إلى مجال التدريب والتحليل الكروي في الفضائيات، وحالياً يشغل منصب رئيس قطاع الناشئين بنادي الزمالك.

جمال حمزة يعد أحد أبرز اللاعبين في الجيل الذهبي لنادي الزمالك، وقد أسهم في تحقيق العديد من البطولات والألقاب للفريق، ترك بصمته الواضحة في تاريخ الفارس الأبيض، لا يمكن لأحد إنكارها.