الإثنين، 09 سبتمبر 2024

04:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعبع السرطان..نجمات خضعن لعمليات استئصال رحم قبل حورية فرغلي

حورية فرغلي

حورية فرغلي

ندى يوسف

A A

«العمر أخدني ومتجوزتش».. بهذه الكلمات أعربت الفنانة حورية فرغلي، عن ندمها الشديد من مرور العمر دون أن تتزوج وتنجب أطفالًا قبل فوات الأوان، وخضوعها لعملية جراحية لاستئصال الرحم، إثر إصابتها بعدة أورام في الرحم، ولكن حورية ليست الفنانة الأولى التي أجرت هذه العملية، فهناك قبلها عدد من النجمات خضعن لعملية استئصال الرحم.

ونرصد لكم في السطور التالية أبرز نجمات خضعن لعملية استئصال الرحم قبل حورية فرغلي:

صفاء سلطان

عانت الفنانة صفاء سلطان من مشاكل صحية، خضعت بسببها لعملية استئصال الرحم في عام 2020، ولكنها لم تكشف صفاء أي تفاصيل عن العملية قبل إجرائها، وانتظرت حتى تعافت تمامًا، وحرصت على اطمئنان جمهورها.

ونشرت صفاء سلطان عدة صور جديدة لها، تعلن من خلالها عن تحسن حالتها الصحية، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام».

وكتبت: «شكراً من كل قلبي لكل حدا سأل عن صحتي ولكل اللي وقفوا جنبي من أهلي ورفقاتي أنا ماحبيت اشغل بالكن حالياً انا صحتي ممتازة وعم استعد للتصوير... وأنا الحمد لله إنسانة مؤمنة بالله واستفقادات الله رحمه بدعواتكن صرت أحسن وبمحبتكن بكبر وبتشجيعكن بستمر.. بحبكن كتير».

صفاء سلطان

أنجلينا جولي


اضطرت الفنانة أنجلينا جولي للخضوع لعملية استئصال المبيضين وفناتي فالوب، خوفًا من الإصابة بالسرطان، بعد اكتشافها وجود جينًا معيبًا، يزيد من احتمالية إصابها بالمرض الخبيث، جراء إجرائها عملية تجميد البويضات.

وأكدت أنجلينا أن هذا القرار ليس سهلًا على الإطلاق، ولكن كان لابد منه للحفاظ على صحتها، كما كشفت عن الجين الذي يهدد إصابتها بالسرطان، وهو يسمى «بي ار سي ايه»، والذي يعتبر من أخطر الجينات التي تعرضها لاحتمال بنسبة 50% للإصابة بسرطان في المبيض.

أنجلينا جولي