السبت، 05 أكتوبر 2024

08:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحالة المرورية.. غلق كلي لمحور عدلي منصور لمدة أسبوع وشبورة كثيفة

محور عدلي منصور

محور عدلي منصور

أمة الله عمرو

A A

يُعد يوم الثلاثاء منتصف الأسبوع، يوم عمل رسمي للعاملين بأجهزة الدولة في كافة القطاعات الحكومية والخدمية في هيئات القطاع العام والقطاع الخاص، والمدارس والجامعات والمعاهد.

وكشف اللواء أحمد هشام الخبير المروري، عن الحالة المرورية اليوم الثلاثاء، حيث أكد أن الإدارة العامة للمرور نسقت مع وحدات المرور في محافظة القاهرة الكبرى، لنشر خدمات مرورية مكثفة، مدعمة بالأوناش والآليات الفنية لمتابعة حركة سير السيارات على مدار اليوم بالكامل، بالإضافة إلى التنسيق التام والمستمر من غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، وغرفة عمليات هيئة الأرصاد الجوية، نظرًا للتقلبات الجوية التي تشهد أمطار وشبورة مائية كثيفة، على الطرق الزراعية والطرق الصحراوية.

غلق الطرق

وأكد في تصريح لـ«الجمهور»، أن ذلك أدى إلى غلق الإدارة العامة للمرور لطريق وادي النطرون العلمين وطريق اسكندرية الصحراوي، وطريق القطامية للعين السخنة، بسبب الشبورة المائية الكثيفة في الساعات الأولى من صباح الباكر، وسوف تستمر حتى زوال الشبورة وارتفاع درجات الحرارة، لتصبح الرؤية أمنة ليتم فتح تلك الطرق.

وأشار إلى ضرورة التزام المواطنين وقائدي المركبات بتهدئة سرعة القيادة والالتزام بقواعد المرور، ويجب تنفيذ جميع الإرشادات التي نبهت عليها الإدارة، للحفاظ على سلامة المواطنين، ويجب عدم السير إلا للضرورة القصوى، واستخدام مساحات الزجاج الأمامي والخلفي لوضوح الرؤية، واستخدام حزام الأمان، وعدم الوقوف في منازل ومطالع الكباري.

واستكمل الخبير المروي، بأنه يوجد كثافات مرورية متحركة على معظم الطرق والمحاور المؤدية إلى الجامعات والمدارس والوزارات والهيئات الخدمية، فتم تعزيز تلك المناطق بإرشادات منع الانتظار وهرم أمام الجامعات ومجمعات المدارس؛ منعًا للوقوف الممنوع والانتظار الخاطئ ولإرشاد قائدي السيارات للمساحات المخصصة للانتظار البديلة.

وتابع: مما لا شك فيه أن جميع مناطق الأعمال تشهد تعزيزات مرورية بكفاءة عالية، فتم تحفيز تلك المناطق بكاميرات المراقبة والعلامات الإرشادية والتنظيمية، لإرشاد قائدي السيارات إلى الطرق والمحاور البديلة.

غلق محور عدلي منصور

وأكد أن أبرز ما في نشرة المرور هو غلق كلي لمحور عدلي منصور في الوصلة من ميدان الحرفيين وحتى محطة مترو أنفاق عدلي منصور لمدة أسبوع بالكامل، ويتم تحويل الحركة المرورية لاتجاه طريق مصر إسماعيلية الصحراوي؛ نتيجة تنفيذ الأعمال الخاصة لإنشاء محور حر موازٍ طريق السويس الصحراوي في المسافة من تقاطعه مع محور عدلي منصور وحتى طريق الدائري الأوسطي مرورًا لجوزيف تيتو.

واختتم الخبير المروري حديثه قائلا: يوجد خدمات مرورية وعلامات ارشادية متواجدة بنفس الموقع، لإرشاد المواطنين وقائدي السيارات للطرق البديلة أثناء عمليات الغلق، وكذلك إرشادهم بالعلامات التنظيمية للتحويلات المرورية؛ لمنع أي كثافات وتكدسات مرورية، ويتم استمرار العمليات المرورية بجميع كافة الوحدات، بهدف تحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري، ويجب التزام قائدي السيارات بالقواعد والقوانين المرورية، لسلامتهم وأمنهم.

search