الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طقس اليوم.. لطيف نهارا بارد ليلا مع فرص سقوط أمطار جنوب سيناء

حالة الطقس اليوم

حالة الطقس اليوم

شيماء الفراعى

A A

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023، أن الطقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب سيناء، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

ومن المتوقع، أن تكون هناك شبورة مائية كثيفة من الساعة 4 إلى 9 صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

بينما يكون هناك سقوط أمطار متوسطة وقد تتحول إلى رعدية قد تحدث بنسبة 60% على مناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة، وسلاسل جبال البحر الأحمر، وقد تصل إلى حد السيول على بعض المناطق على فترات متقطعة من اليوم، بالإضافة إلى سقوط أمطار خفيفة وقد تكون متوسطة، قد تحدث بنسبة من 30% إلى 40% على مناطق من جنوب الصعيد وشمال ووسط سيناء، وتمتد خفيفة إلى مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة من اليوم.

وأضافت هيئة الأرصاد في بيانها، أن هناك نشاط رياح مصاحبة لبعض الرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وشمال ووسط سيناء، وشمال الصعيد وجنوب الصعيد، بجانب تكون رياح نشطة على مناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وأشارت، إلى تكون بعض السحب الغائمة بشكل جزئي على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وشمال ووسط سيناء، وشمال الصعيد وجنوب الصعيد، بجانب تكون سحب غائمة على أماكن من جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء

تسجل القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 23 والصغرى 15.

تسجل السواحل الشمالية العظمى 23 والصغرى 14.

يسجل جنوب سيناء العظمى 27 والصغرى 19.

يسجل جنوب الصعيد العظمى 30 والصغرى 15.

يسجل شمال الصعيد العظمى 24 والصغرى 11.

search