الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

02:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مستشار الأمن القومي: محاولات أمريكية للافراج عن مزيد من الأسرى

مستشار الأمن القومي الأمريكي

مستشار الأمن القومي الأمريكي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة في عملية التواصل مع الجانب المصري والقطري والإسرائيلي، من أجل الضغط على حماس للإفراج عن النساء المدنيات اللاتي كان من المقرر الافراج عنهم ضمن الاتفاق.

وأضاف «سوليفان»، أن رفض عملية الافراج عن الأسرى من قبل حماس، هو الذي تسبب في نهاية اتفاقية الهدنة الإنسانية التي عُقدت بين الطرفين بعد أحداث السابع من أكتوبر الماضي.

وأردف جيك سوليفان، أن واشنطن بذلت جهدًا كبيرًا من أجل ادخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، مضيفًا، أن الولايات المتحدة الأمريكية مدت الفلسطينيين والمؤسسات الإغاثية والإنسانية بملايين الدولارات من أجل مساعدة المدنيين في قطاع غزة.

وأضاف مستشار الأمن القومي، أن أمريكا تحاول تجاوز العوائق، من أجل العمل على إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، موضحًا، أن تلك القضية أصبحت موضع اهتمام كبير بالنسبة لأمريكا، مضيفًا، أن الولايات المتحدة الأمريكية تبذل قصارى جهدها من أجل ضمان تدفق المساعدات الإنسانية في المنطقة.

وأردف سوليفان، أنه خلال الأسبوع الماضي، كانت هناك عمليات نقل جوية للمساعدات الإنسانية والتي بلغت 55 ألف طن من المساعدات الإنسانية، من غذاء وأدوية وغيرها من المساعدات إلى غزة، مضيفًا، أن تلك الشحنة هي الشحنة الأولى من مجموعة المساعدات التي من المراد أن تصل إلى قطاع غزة.

هجمات الحوثي في البحر الأحمر

ولفت مستشار الأمن القومي إلى العمليات التي شنتها جماعة الحوثي على السفن التجارية المتواجدة في البحر الأحمر، موضحًا، أن الثلاثة سفن كانت تعمل بالقرب من البحر الأحمر، مرتبطة بـ 13 دولة مختلفة، موضحًا، أن تلك العمليات سببت زعزعة في الاستقرار الدولي خاصًة، ما يتعلق بالأمن الملاحي في المنطقة.

وأضاف سوليفان إلى أن احدى المدمرات الأمريكية، استجابت لنداءات ثلاثة سفن تجارية في البحر الأحمر، مضيفًا، أنه عند وصول المدمرة اكتشفت وجود ثلاث مسيرات متجهة إلى تلك المنطقة، موضحًا، أنها تعاملت مع تلك المسيرات، مضيفًا، أن التقرير لم يثبت ما إن حاولت تلك المسيرات مهاجمة المدمرة الأمريكية أم لا.

وأضاف مستشار الامن القومي، أن المشاورات مستمرة عن قرب داخل البيت الأبيض لمعرفة ما إن كانت تلك الهجمات مقصود منها الهجوم على المدمرة أم لا، مؤكدًا، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستتعامل بحزم مع كافة الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي والمدعومة بصورة كاملة من طهران.

search