الخميس، 11 يوليو 2024

10:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن انقطاع الاتصال بطواقمه فى مدينة غزة

غزة

غزة

شيماء حمدالله

قال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الاتصال بغرفة العمليات في مدينة غزة وعن كافة طواقمها العاملة هناك انقطع بشكل كامل، في ظل قطع سلطات الاحتلال الإسرائيلي شبكات الاتصالات الأرضية والخلوية والانترنت بشكل كامل للمرة الرابعة منذ بداية العدوان. 

وأعرب الهلال الأحمر الفلسطيني، عن قلقه على سلامة طواقمه العاملة في القطاع في ظل استمرار القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل على كافة ارجاء قطاع غزة على مدار الساعة.

وتابعت: نشعر بالقلق الشديد بخصوص إمكانية استمرار طواقمنا في تقديم خدماتهم الاسعافية، لاسيما وأن هذا القطع يؤثر على خدمة الاتصال المركزي 101 ويعيق وصول سيارات الإسعاف الى المصابين والجرحى.

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، بأن هناك قصفا عنيفا يطال جميع المناطق الشرقية والشمالية لخان يونس ورفح جنوبي القطاع، مشيرة إلي قصف صهيوني آخر يستهدف عدة منازل مأهولة بالسكان في منطقة معن شرقي خان يونس دون إصابات

وأضافت وسائل الإعلام، أن الاحتلال يطلق قنابل إنارة في سماء خان يونس بالتزامن مع اشتداد الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية عدة محاور، مشيرة إلي إصابة طفل برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام قوات الكيان الصهيوني بلدة بني نعيم شرقي الخليل، إضافة إلي قصف عنيف جدا يستهدف محيط مستشفى كمال عدوان.

وأشارت وسائل الإعلام، إلي اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الإحتلال المتوغلة في محور الفالوجا بالتزامن مع قصف عنيف يطال محيط مستشفى كمال عدوان و مناطق شمال القطاع، مضيفة أن طيران الاحتلال يدمر خزان مياه عمومي في حي التنور شرق رفح جنوب القطاع قبل قليل.

ولفتت، إلي استمرار القصف الصهيوني العنيف على مناطق مدينة غزة بالتزامن مع انقطاع خدمات الاتصالات و الانترنت بالقطاع، منوهة عن تجدد القصف الصهيوني على محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، بالإضافة إلي إطلاق نار كثيف شرقي رفح  ومفترق بهلول غرب القطاع من قبل قوات الاحتلال.

كما استشهد  شابين فلسطينيين في بلدة سعير برصاص قوات الاحتلال شمال شرق الخليل، كما تدور اشتباكات عنيفة شرقي خان يونس، إضافة إلي أن عناصر من المقاومة تفجر عبوة ناسفة كبيرة عند الحاجز الشمالي لمدينه قلقيلية.

ومن جانبها، أعلنت وسائل إعلام عبرية نقلا عن هيئة البث الإسرائيلية،  عن مقتل اثنين من ضباطه في الاشتباكات الضارية اليوم بمحاور القتال في قطاع غزة، بعد اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال المتوغلة شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة وعناصر من المقاومة الفلسطينية.