الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أبطال فيلم هجان على السجادة الحمراء بمهرجان البحر الأحمر (صور)

بطلة فيلم «هجان»

بطلة فيلم «هجان»

يمنى سعيد

A A

طرحت شركة «فيلم كلينك» المصرية المملوكة لمحمد حفظى، بالتعاون مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي «إثراء» صورًا من كواليس تصوير فيلم «هجان» للمخرج أبو بكر شوقي، الذي تم تصويره في منطقة تبوك السعودية قبل عرضه الأول في العالم العربي، بالدورة الثالثة من مهرجان «البحر الأحمر السينمائي الدولي».

 

وحضر العرض الأول للفيلم مخرجه، أبو بكر شوقي، والمنتجان محمد حفظي وماجد زهير سمان وأبطال الفيلم عبد المحسن النمر، عمر العطاوي، الشيماء طيب، عزام النمر، تولين بربود وإبراهيم الحساوي، وشارك فيلم «هجان» بمسابقة روائع عربية ومن المقرر أن يكون العرض الثاني للفيلم غدًا الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر، الساعة ٠٦:٥٥ مساء في صالة فوكس 5- ريد سي مول.

 

حصل فيلم «هجان» على عرضه العالمي الأول في مهرجان «تورنتو» السينمائي الدولي، في سبتمبر الماضي ويعتبر أحدث إنتاجات كل من مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي «إثراء» و«فيلم كلينك» للمنتج محمد حفظي وماجد زهير سمان، وشاركت في الإنتاج رولا ناصر، وخدمات الإنتاج في المملكة العربية السعودية كانت من قبل شركة «Yellow Camel».

قصة الفيلم تدور حول مطر وأخيه غانم ، اللذان يعيشان في صحراء المملكة العربية السعودية الممتدة، ويؤدي وقوع حادث مؤسف إلى اتجاه مطر لرياضة سباقات الهجن للاحتفاظ بناقته حفيرة، بعدما ينضم للعمل لدى مالك الإبل القاسي جاسر، حيث يتعين على الصبي مطر بذل أقصى ما لديه لإنقاذ حياة حفيرة، في دراما خالدة عن بلوغ سن الرشد. الفيلم من كتابة عمر شامة ومفرج المجفل وأبو بكر شوقي. ومن بطولة عبد المحسن النمر، عمر العطاوي، الشيماء طيب، عزام النمر، تولين بربود وإبراهيم الحساوي.

search