السبت، 05 أكتوبر 2024

04:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البيت الأبيض: المساعدات الأوكرانية مهددة بالتوقف نهاية العام

مديرة مكتب البيت الأبيض للإدارة والموازنة شالاندا يانج

مديرة مكتب البيت الأبيض للإدارة والموازنة شالاندا يانج

أيمن عبدالمنعم

A A

حذر البيت الأبيض من مخاطر توقف المساعدات التي تقدمها واشنطن إلى أوكرانيا، نهاية العام، بسبب نفاذ تلك المساعدات.

وحذرت مديرة مكتب البيت الأبيض للإدارة والموازنة شالاندا يانج، في رسالة إلى الكونجرس الأمريكي، من أن أي فشل في الاتفاق على تمويل جديد لأوكرانيا بحلول نهاية العام، سيؤدي إلى شل أوكرانيا ميدانيًا في حربها ضد روسيا.

وأفادت مديرة الموازنة في البيت الأبيض، أن الوقت يمر سريعًا في سبيل دعم معركة أوكرانيا، في مواجهة العملية الروسية الخاصة على أوكرانيا، مضيفًة، إذا لم يتحرك الكونجرس بحلول نهاية العام ستنفد لدينا الموارد اللازمة لتسليم المزيد من الأسلحة والمعدات لكييف.

وأضافت خلال الرسالة، أن قطع أي تدفق لإمدادات الأسلحة والمعدات الأمريكية من شأنه أن يشل أوكرانيا في ميدان المعركة.

وأكدت الرسالة الخاصة بمديرة مكتب الموازنة الأمريكية، أنه بحلول الموعد «نهاية العام»، سيكون الوقت قد تأخر، إلى جانب أن الأموال المخصصة لتمويل أوكرانيا ستنفذ، مضيفًة، أنه لا يوجد صندوق سحري للتمويل من أجل تلك اللحظة، مضيفة، نفذ لدينا المال والوقت أيضًا على وشك النفاذ.

وأوضحت شالاندا يانج، أن الفشل في الاتفاق على مزيد من التمويل لا يعرض المكاسب التي حققتها أوكرانيا حتى اللحظة إلى الخطر فحسب، بل يعزز من إمكانية تقدم روسيا بصورة أكبر داخل العمق الروسي.

جاء ذلك عقب الطلب الذي قدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن للكونجرس الأمريكي، بشأن الموافقة على حزمة تمويل جديدة قدرها 106 مليار دولار أمريكي، موزعة على الدعم الأمريكي المقدم لأوكرانيا من جهة، إلى جانب دعم عسكري لإسرائيل في العمليات العسكرية التي تشنها على قطاع غزة.

search