السبت، 05 أكتوبر 2024

09:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأرض بتتكلم مصري

نواب: أبناء الجاليات المصرية قدموا صورة عظيمة للدولة في الخارج

الجاليات المصرية في الخارج

الجاليات المصرية في الخارج

زينب حلمي

A A

 أعلام مصر رفرفت في كل بقاع الأرض، تعالت أصوات الأغاني الوطنية، وطوابير تصطف أمام السفارات والقنصليات المصرية.. كانت هذه الصورة التي صدرها المصريون في الخارج خلال الأيام الماضية، خلال الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.


نواب الشيوخ: المصريين في الخارج رسموا صورة عظيمة للديمقراطية المصرية 


قال النائب أحمد حماد، عضو مجلس الشيوخ ، إن كل المواطنين تابعوا التوافد العظيم للشعب المصري في الخارج، إذ توافدت الجاليات الأجنبية بأعداد كبيرة جدًا، مشيرًا إلى أن الجاليات المصرية في الخارج رسمت صورة عظيمة للشعب المصري.

وتابع عضو مجلس الشيوخ، لـ« الجمهور» أن المصريين في الخارج أثبتوا تواجدهم في كل بقاع العالم، وذلك من خلال الطوابير التي اصطفت أمام اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم، واختيار رئيسهم.


وفي ذات السياق، قال أحمد البلشي، عضو مجلس الشيوخ، إن المصريين في الخارج خلقوا أجواء وطنية عظيمة جدًا، وأكدوا على أهمية التواجد في العرس الديمقراطي، معلقًا:« كانت هناك أجواء وطنية كبيرة».


وأشار خلال حديثه لـ « الجمهور» إلى أن المصريين في الخارج قاموا بما عليهم، والمصريين في الداخل سيقدمون صورة أكبر للمشاركة السياسية، وإقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

الهيئة الوطنية للانتخابات تعلن انتهاء تصويت المصريين في الخارج 

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، الانتهاء من مرحلة تصويت المصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية 2024 ، والتي أجريت وفق الجدول الزمني للعملية الانتخابية على مدى أيام (1 و 2 و 3) من شهر ديسمبر الحالي، بمقار البعثات الدبلوماسية المصرية من سفارات وقنصليات منتشرة حول العالم.

واختُتمت أعمال فرز أصوات الناخبين، وإجراء الحصر العددي لمن أدلوا بأصواتهم، وإثبات عدد الأصوات الصحيحة وكذا الباطلة، وتحديد عدد الأصوات الصحيحة التي حصل عليها كل مرشح من بين المرشحين الأربعة في العملية الانتخابية وإثباتها في المحاضر المخصصة لذلك الإجراء، وإرفاقها مع كافة أوراق العملية الانتخابية في مظاريف مغلقة وإرسالها إلى الهيئة الوطنية للانتخابات عن طريق وزارة الخارجية، حتى يتم ضم الإحصاء العددي إلى تصويت المصريين داخل البلاد ومن ثم إعلان النتيجة الرسمية النهائية بمعرفة الهيئة.

search