السبت، 05 أكتوبر 2024

09:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اللواء سمير فرج يكشف ثلاث مكاسب لمصر من تنظيم إيديكس 2023

اللواء سمير فرج

اللواء سمير فرج

أحمد المقدامي

A A

أكد اللواء سمير فرج، المفكر والكاتب السياسي أن الهدف من معارض الأسلحة هو الاطلاع على أحدث التقنيات ونظم التسليح التي يتم إنتاجها على مستوى العالم، وهو ما تبنته مصر في استراتيجيتها الوطنية على مدار السنوات الأخيرة، ولذا تم تدشين المعرض الدولي للصناعات الدفاعية.

وقال فرج ، في تصريحات خاصة لـ “الجمهور” أن هناك ثلاث مكاسب حصدتها مصر من خلال تنظيم معرض " إيديكس 2023 "، فى مقدمتها أن  مصر تستفيد من الأسلحة التي يتم عرضها حيث تعرض ما يقرب من 44 شركة  أسلحة أحدث منتجاتها بالمعرض، وهي فرصة لتعرف ما الجديد في عالم التسليح، وهو ما يستفيد منه الضباط والقادة.

وأوضح المفكر والكاتب السياسي أن المكسب الثاني هو الاستفادة المادية، الشراكات العارضة تؤجر منا المساحات لعرض منتجاتها، وبالتالي لا توجد أي تكلفة تذكر تتحملها الدولة بل مكسب مادي جيد للدولة.

وأضاف فرج، أن الهدف الثالث والأهم هو استعراض المنتجات المصرية التي يتم تصنيعها في مصر من أجل الترويج لها وبيعها، ومصر قدمت اليوم مفاجأة للعالم أجمع من حيث الأسلحة المتطورة والجديدة التي تم الكشف عنها بالمعرض وهي مصرية الصنع بالكامل.

وشهدت فعاليات افتتاح انطلاق معرض إيديكس 2023، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، تدشين راجمة الصواريخ المصرية «رعد 200»، وهي من تصميم وتصنيع وزارة الإنتاج الحربي.

وكذلك تدشين الفرقاطة البحرية «الجبار» من طراز "ميكو "200 بمحافظة الإسكندرية، والتي صنعت بأيادي مصرية بنسبة 100%، بالإضافة إلى تصنيع 11 لانش بحري من نوع 28" ميد"، والذي تم تصنيعهم بترسانة الإسكندرية البحرية، وتسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي درع تدشين الفرقاطة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أجرى جولة تفقدية لأجنحة المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2023».

وتستضيف مصر فعاليات المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2023»؛ لاستعراض أحدث التقنيات والمعدات والأنظمة العسكرية في البر والبحر والجو، بمشاركة أكثر من 400 شركة عارضة من 46 دولة، ويأتي ذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

search