الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

06:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

علي فرج يحافظ على صدارة التصنيف العالمي للاعبي الإسكواش المصريين

علي فرج

علي فرج

رحمة عويس

A A

كشفت رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش “PSA”، اليوم الإثنين، عن قائمة التصنيف العالمي للاعبي الإسكواش، حيث أظهرت القائمة استمرارية تفوق اللاعب المصري علي فرج في صدارة التصنيف رغم خسارته في نهائي بطولة هونج كونج للإسكواش أمام بول كول من نيوزيلندا.

وحقق  علي فرج أداءً مميزًا خلال العام الماضي، مما ساهم في تمكنه من الاحتفاظ بالمركز الأول في التصنيف العالمي، على الرغم من الخسارة الأخيرة، فإن أداؤه المتميز ونجاحاته السابقة لا تزال تعكس مهاراته الاستثنائية وتفوقه على المستوى العالمي.

هزيمة مفاجئة

وتعرض علي فرج نجم نادي وادي دجلة في الإسكواش، والمصنف الأول عالميا، لهزيمة مفاجئة، من النيوزلندي بول كول المصنف الرابع عالميا، في نهائي بطولة هونج كونج المفتوحة للإسكواش التي تستضيفها هونج كونج المصنفة بفئة البلاتينيوم، أعلى فئة في بطولات الاسكواش بقيمة جوائز مادية تصل إلى 190 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات والمقامة خلال الفترة بين 27 نوفمبر إلى 3 ديسمبر الجاري.

وتعرض علي فرج للهزيمة من النيوزلندي بول كول بنتيجة الأشواط 3-2، وفاز بالشوط الأول 12-10 قبل أن يخسر الشوطين الثاني والثالث بنتيجة 11-3 و11-8 ويفوز بالشوط الرابع وينهي بول كول الشوط الخامس لصالحه بنتيجة 11-9 ليفوز باللقب.

وعلى الرغم من وصوله إلى المباراة النهائية في بطولة هونج كونج مرتين سابقتين، فإنه لم يفز بأي نسخة، حيث خسر أمام محمد الشوربجي في عامي 2017 و2018، قبل أن يخسر مجددًا أمام بول كول.