السبت، 06 يوليو 2024

02:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة الشقق السكنية

أجهزة كهربائية

أجهزة كهربائية

أمة الله عمرو

كشفت الأجهزة الأمنية ملابسات ما تبلغ إلى قسم شرطة التجمع الأول التابع لمديرية أمن القاهرة، من معلومات تفيد بأن أحد الأشخاص يسرق الأجهزة الكهربائية من سكان المنازل.

وتوجهت قوة أمنية من رجال المباحث إلى موقع البلاغ؛ للتأكد من صحة المعلومات، فثبت أن أحد الأشخاص يقيم في نطاق دائرة قسم شرطة الشروق، اكتشف سرقة أجهزة كهربائية ومبلغ مالي من داخل الشقة السكنية الكائنة في ذات الدائرة، وتمتلكها شقيقته، وأنها متواجدة خارج البلاد ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب عملية السرقة.

وبالفحص وجمع المعلومات تبين أن من ارتكب الواقعة شخص يعمل نقاش وله معلومات جنائية سابقة، يقيم في محافظة كفر الشيخ، وأنه استغل عدم تواجد صاحبة السكن، وأنها بالخارج ولا تقيم في شقتها السكنية، وسرق الأجهزة الكهربائية ومبلغ مالي.

وفور إنهاء الإجراءات أُلقي القبض عليه، وبمواجهته أقر بارتكابه واقعة السرقة بطريقة التسلق والدخول من النافذة، واشترك مع شخص آخر «عامل وله معلومات جنائية سابقة»، ويقيم في محافظة البحيرة، وأُلقي القبض عليه، واعترف بقيامهما بالتخطيط لسرقة جميع المسروقات لدى عميليهما «سيئا النية»، ويقيمان في محافظة البحيرة، ولأحدهما معلومات جنائية، وأرشدوا عن عنوانه وتم إلقاء القبض عليه.

واستدل بإرشادهما عن مكان اختباء المسروقات المستولى عليها، وتم تحرير محضر لازم بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيق.

يأتي ذلك حرصاً من وزارة الداخلية على مكافحة جميع الجرائم بجميع صورها، وذلك عن طريق شن حملاتها بمختلف قطاعاتها؛ لضبط الأمن في جميع ربوع الدولة المصرية، وضبط جميع العناصر الإجرامية وتقديمهم إلى المحاكمة والمساءلة القانونية، لما ارتكبه من جرائم ضد الدولة والمدنيين من خطف وسرقة وتجارة عملة وقتل.