الأحد، 07 يوليو 2024

05:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

يويفا يجبر ألمانيا على قرار حاسم في يورو 2024 بسبب شارة المثليين

يورو 2024

يورو 2024

علي نصير

شدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، على إقامة بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 والمقررة في ألمانيا، وسط أجواء خالية من إثارة الجدل ، والاستفادة من دروس كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر.

كان منتخب ألمانيا أثار الجدل في مونديال 2022، بسبب إصرار الفريق على ارتداء شارة المثليين، وهو الأمر الذي صاحبه هجوم وانتقادات لاذعة من كافة الجماهير العربية والمسلمة حول العالم .

وقال ألكسندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لمؤسسةُ "راداكتيونز نيتزفيرك دويتشلاند "أر.إن.دي" الإعلامية الألمانية :"أتوقع بيئة خالية من الجدل خاصة أننا نمنح الحرية في ارتداء شارة القيادة في جميع بطولاتنا".

وكان السلوفيني سيفرين يشير بهذه الكلمات إلى الجدل الذي انتشر حول شارة "وان لاف"،والتي منع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اللاعبين من ارتدائها.

وأضاف سيفرين: “نسعى لمنع كل أنواع التمييز والإساءة ”، ولا ينبغي لأحد أن يستغل البطولة للترويج لأجندة شخصية أو سياسية".

وأسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية، عن مجموعات نارية، أبرزها مجموعة أسبانيا، التي تضم كلاً من:« كرواتيا وإيطاليا، وألبانيا»، في المجموعة الثانية، والمجموعة

نتائج قرعة أمم أوروبا يورو 2024

وجاءت نتائج قرعة دور المجموعات ليطوة أمم أوروبا على النحو التالي:

«المجموعة الأولى: ألمانيا - اسكتلندا - المجر - سويسرا، المجموعة الثانية: إسبانيا - كرواتيا - إيطاليا - ألبانيا، المجموعة الثالثة: سلوفينيا - الدنمارك - صربيا - إنجلترا، المجموعة الرابعة: الفائز من المسار 1 - هولندا - النمسا - فرنسا، المجموعة الخامسة: بلجيكا - سلوفاكيا - رومانيا - الفائز من المسار 2، المجموعة السادسة: تركيا - الفائز من مسار 3 - البرتغال - التشيك».

وتأتي المنتخبات أصحاب المسارات الثلاثة كالتالي:

المسار الأول:«ويلز ضد فنلندا، بولندا ضد إستونيا، بينما تقام مباراة الملحق النهائية على ملعب الفائز من مباراة ويلز وفنلندا».

المسار الثاني: «البوسنة والهرسك ضد أوكرانيا، إسرائيل ضد أيسلندا، وتقام مباراة الملحق النهائية على ملعب الفائز من مواجهة البوسنة والهرسك وأوكرانيا».

المسار الثالث: «جورجيا ضد لوكسمبورج، واليونان ضد كازاخستان، فيما ستقام مباراة الملحق النهائية على ملعب الفائز من مباراة جورجيا ولوكسمبورج».

وتقام المباراة الافتتاحية يوم 14 يونيو 2024 بين منتخبي ألمانيا واسكتلندا، على ملعب أليانز أرينا في المدينة الألمانية ميونخ.

موعد بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024

ومن المقرر أن تقام منافسات يورو 2024 بين 14 يونيو و14 يوليو في عشر مدن ألمانية هي برلين وكولونيا ودورتموند ودوسلدورف وفرانكفورت وجلسنكيرشن وهامبورج ولايبزج وميونخ وشتوتجارت.

وتقام البطولة الأوروبية في ألمانيا للمرة الثانية تاريخيًا، بعد أن استضافت نسخة 1988 والتي فازت بها هولندا.