الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كرم جابر يدعم منتخب الفنون القتالية المختلطة قبل المشاركة ببطولة العالم

جانب من الزيارة

جانب من الزيارة

علي نصير

A A

زار المصارع الأولمبي كرم جابر، معسكر المنتخب الوطني للفنون القتالية المختلطة «MMA» المقام في المركز الأوليمبي للفرق القومية بالمعادي، قبل المشاركة في بطولة العالم للفنون القتالية التي تقام في مدينة بانكوك بتايلاند خلال الفترة  6 إلى 11 ديسمبر الجاري.

ورحّب لاعبو المنتخب الوطني لرياضة الفنون القتالية المختلطة بالمصارع العالمي كرم جابر، والذي حفّز اللاعبين خلال التدريبات، مطالبا إياهم بضرورة التركيز الشديد وبذل كل ما في وسعهم من قوة في التدريبات حتى يكونوا على أتم الجاهزية الكاملة قبل بطولة العالم.

من جانبه وعد لاعبو المنتخب الوطني للفنون القتالية المختلطة «MMA» المصارع الدولي كرم جبر ببذل كل ما في وسعهم خلال بطولة العالم المقبلة؛ من أجل الوصول إلى منصات التتويج.

وقدم محمود سعيد المدير التنفيذي للاتحاد المصري للمواي تاي الشكر إلى المصارع الأولمبي كرم جابر على تحفيزه اللاعبين خاصة أن وجوده أحدث فارقا كبيرا مع لاعبي المنتخب خاصة أنه خاض كامل التمرين مع اللاعبين.

بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة

ويتواجد المنتخب الوطني  للفنون القتالية المختلطة «MMA» في معسكر مغلق في المركز الأوليمبي للفرق القومية بالمعادي؛ استعدادا للمشاركة في بطولة العالم التي تقام في مدينة بانكوك بتايلاند.

في شأن آخر، كشف مصدر مقرب من المصارع الأوليمبي كرم جابر، أن اللاعب حل أزمة تداخله مع محمد مصطفى المصارع المصري؛ للمشاركة في التأهيل لنفس الوزن، حيث يلعب المصارعان في منافسات وزن 88 في المنافسات التأهيلية لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

عودة كرم جابر للملاعب

وأثارت عودة كرم جابر أزمة بعد إعلانه نيته المشاركة في البطولات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، حيث يعد كرم من لاعبي وزن 88 الذي يشارك فيه البطل المصري محمد مصطفى، الأمر الذي تسبب في أزمة لمحاولة خسارة أحد اللاعبين.

وعلم «الجمهور»، أن اللاعب سيشارك في منافسات وزن 97 مصارعة روماني وهو وزن لا يشارك فيه لاعب من منتخب مصر علي مستوي التأهيل أو البطولات الدولية.

وأضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه، أن كرم طلب من مسئولي اللجنة الأولمبية تخصيص فريق عمل؛ من أجل زيادة وزنه من 88 إلى 97 في محاولة لعدم خسارة مصر لأي لاعب في منافسات الوزن وزيادة اللاعبين المؤهلين لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

وأعلنت اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، مساندتها البطل الأوليمبي من أجل العودة، ولكن أزمة الوزن قد تتسبب في عرقلة القرار ف، خاصة أن ذلك يضر بفرص مصر في حصد ميدالية أولمبية للمصارعة في باريس 2024.

المنافسة للتأهيل الأوليمبي

وكشف هشام مصباح عضو اللجنة الفنية باللجنة الأولمبية، عن تفاصيل عودة المصارع الأوليمبي للبساط مرة أخرى، والمشاركة في بطولة إفريقيا للمصارعة التي تستضيفها مصر مارس المقبل.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أن كرم في الفترة الحالية يخضع لاستشفاء من أجل العودة مرة أخرى، وأنه سيجرى بداية من الأسبوع المقبل التحضير للخضوع لقياسات طبية ورياضية تمهيدا لمناقشة برنامج تأهيله لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وأشار عضو اللجنة الفنية، إلى أن المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية، أبدت مرونة ومساعدة من أجل خضوع كرم لبرنامج تأهيلي لمساعدته في التأهيل لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

وأوضح أن اللاعب سيكون له جهاز فني كامل من أجل دعمه وأنه بعد عمل الخطة سيتم عرضها على وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي؛ لتوفير راعي مناسب للاعب، خاصة أنه سيكون بحاجة لإقامة معسكرات خارجية من أجل التأهيل.

وأتم هشام مصباح تصريحاته: كلنا شاهدنا أداء كرم جابر في بطولة العالم للأساتذة التي شارك فيها ونجح في حصد ميدالية ذهبية المنافسات، وأنه من غير المنصف عدم استخدام كل تلك الطاقة والمهارة للاعب، لإضافة ميدالية أولمبية لمصر في أولمبياد باريس 2024.

search