الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

10:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الانتخابات الرئاسية.. انتهاء فرز أصوات المصريين بالخارج في 121 دولة

الانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية

شيماء حمدالله

A A

انتهت اللجان الانتخابية في السفارات والقنصليات والمقار المصرية في 121 دولة حول العالم، من عملية فرز وتجميع أصوات المصريين بالخارج التي أدلوا بها في الانتخابات الرئاسية 2024، على مدار 3 أيام هي 1 و2 و3 ديسمبر الجاري، تمهيدا لإرسالها بالطريقة الدبلوماسية إلى الهيئة الوطنية للانتخابات.

ومن المقرر، أن تتلقى اللجنة العامة للإشراف على الانتخابات الرئاسية في الخارج برئاسة المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، نتائج التصويت في الخارج عن طريق وزارة الخارجية تمهيدا لمراجعتها وضمها إلى نتائج الداخل وإعلان النتيجة النهائية من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

وبدأت عملية تصويت المصريين في الخارج منذ يوم الجمعة، والتي تستمر لثلاثة أيام، وانتهت في مساء الأحد 3 ديسمبر 2023.

وشهدت الانتخابات الرئاسية في الخارج، توافد المواطنون بصورة كبيرة، كما أكد السفراء المصريون والقنصليون المتواجدون في الدول التي تشهد عمليات التصويت، سير العملية الانتخابية بشكل سلس، موضحين أن الهيئة الوطنية للانتخابات، تتابع من كثب سير الانتخابات الرئاسية، وعلى اتصال دائم برؤساء البعثات الدبلوماسية لحل أي مشكلات فنية قد تعوق سير العملية الانتخابية.

وأضاف المستشار أحمد بنداري، أن الهيئة تلقت شكوى من البعثة الدبلوماسية في الرياض، تتعلق بخروج اللجنة الانتخابية في الرياض عن منظومة الهيئة إلا أن اللجنة في الهيئة سرعان ما تداركت المشكلة وإعادة الرياض للمنظومة مجددا.

search