السبت، 05 أكتوبر 2024

06:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الزمالك يستغنى عن الآلة الحاسبة فى بطولة الكونفدرالية 2024

الزمالك

الزمالك

رحمة عويس

A A

«حسبة برمة».. جملة ارتبطت بأذهان جماهير الكرة المصرية في البطولات وخاصة جماهير نادي الزمالك، في دور المجموعات للبطولات القارية التى يخوضها الفارس الأبيض منذ 8 سنوات. 

 في بطولة الكونفدرالية عام 2019 خسر الزمالك من جورماهيا في افتتاح مشوار دور المجموعات بنتيجة 4-2 وفي المباراة الثانية تعادل مع فريق نصر حسين داي بنتيجة 1-1، وبنفس النتيجة أيضًا تعادل مع نادي بترو أتلتيكو، فأصبح موقفه معقدًا للغاية ، الأمر الذى دفع جماهير الأبيض للإستعانة بالورقة والقلم و الآلة الحاسبة، لتحديد فرص تأهل الزمالك .

ولكن في دور المجموعات من بطولة الكونفدرالية الإفريقية 2024  استغنى الزمالك عن الآلة الحاسبة، بعدما حقق الفارس الأبيض الفوز على نظيره سوار الغيني بأربعة أهداف نظيفة ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يصل فيها الزمالك للنقطة السادسة، في أول جولتين في البطولات الإفريقية، سواء على مستوى دوري الأبطال أو بطولة الكونفدرالية الإفريقية،كما تعد المرة الأولى التي يحقق فيها الفوز في أول جولتين من الكونفدرالية، منذ بطولة 2015، حيث فاز في الجولة الأولى على فريق الصفاقسي التونسي، وفي الجولة الثانية على أورلاندو الجنوب إفريقي.

search