السبت، 05 أكتوبر 2024

07:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إشادة برلمانية وسياسية بمشاركة المصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية

تصويت المصريين بالخارج

تصويت المصريين بالخارج

محمد الداوي

A A

أشاد النواب والسياسيين، بالمشاركة الفعالة للمصريين بالخارج خلال ادلائهم بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية بالخارج 2024، وكثافة الإقبال على مدار 3 أيام، حيث احتشد أبناء الجاليات المصرية بالخارج أمام مراكز الاقتراع مما يعكس مدى إخلاصهم وولائهم وانتمائهم لهذا الوطن، وانتهت الانتخابات للمصريين بالخارج أمس.

«قوى عاملة النواب»: احتشاد الجاليات المصرية أمام مراكز الاقتراع يعكس مدى إخلاصهم للوطن

أشاد النائب عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك، باسمه وباسم 250 ألفاً من العاملين بالقطاعات الثلاثة، بالمشاركة الإيجابية الكبيرة للمصريين في الانتخابات الرئاسية 2024 التي تجري خارج مصر في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم.

وأكد عبد الفضيل، إن مظاهر احتشاد الجاليات المصرية أمام مراكز الاقتراع بالسفارات والقنصليات بمختلف الدول العربية والأجنبية، يعكس مدى إخلاصهم وولائهم وانتمائهم إلى هذا الوطن، وأن البعد الجغرافي لا يزيدهم إلا اهتماما وحرصا على المصلحة الوطنية لوطنهم الأم.

وقال النائب عبد الفضيل: إن مظاهر الاحتشاد رسالة مهمة موجه للعالم أجمع لنزاهة العملية الانتخابية وشفافيتها، فضلا عن وعي المصريين بأهمية تلك الانتخابات والتفافهم حول رئيس وطني قوي يحافظ ويعشق تراب وطنه، ويحافظ على أمن بلده، وسلامة شعبه، فضلا عن أن هذا الاحتشاد للمصريين على صناديق الانتخابات بالخارج بمثابة رسم خريطة مستقبل مصر واختيار قيادتهم السياسية بإرادة حرة ومستقلة.

برلماني: مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات تحمل المواطنين بالداخل مسؤولية أكبر 

من جانبه قال النائب محمد توفيق الجمل، عضو مجلس الشيوخ، إن  الملحمة الوطنية التي صنعها المصريون بالخارج في انتخابات الرئاسة  تحمل المواطنين بالداخل مسؤولية أكبر تجاه وطنهم، وهو ما يتطلب نزولهم بكثافة رداً للجميل للرئيس عبدالفتاح السيسي .

وأكد «الجمل» أنه يجب أن  يعي الجميع أن المشاركة في الانتخاب واجب وطني وحق دستوري وإن تأييد ودعم المصريين بالخارج للرئيس السيسي في هذه الانتخابات بمثابة دليل قاطع على تقدير الجهود الكبيرة التي بذلتها القيادة السياسية لخدمة الشعب المصري .

وأشار إلى أن المشاركة الكبيرة من المصريين بالخارج في هذه الانتخابات بمثابة بروفة تؤكد أن المصريين بالداخل سيكونون حريصين الحرص كله على المشاركة الكبيرة في هذه الانتخابات لتؤكد مصر أمام العالم كله استمرارها في أداء دورها التاريخي والمحوري تجاه جميع القضايا العربية والإقليمية والدولية.

رئيس حزب الحرية: المصريين بالخارج سطروا ملحمة وطنية 

وفي نفس السياق قال الدكتور ممدوح محمد محمود، رئيس حزب الحرية المصري، أن المصريين بالخارج ضربوا أروع الأمثلة في الولاء والانتماء للوطن، من خلال إصرارهم على تحمل معاناة السفر، في الأجواء الباردة، من أجل المشاركة الكثيفة في هذا العرس الديمقراطي، وهذا يدل على مدى الوعى السياسي الكبير الذى يتسم به أبناءنا في الخارج، بأهمية الاستحقاق الدستوري في رسم خارطة المستقبل، والحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

وأضاف ممدوح، أن المصريين بالخارج سطروا ملحمة وطنية من خلال المشاركة الإيجابية الكبيرة في الانتخابات الرئاسية، لكى تخرج الانتخابات بالشكل الحضاري الذى يليق بمصر ومكانتها أمام العالم، مؤكدا أن الإقبال الكثيف على لجان الانتخابات، أعطى رسالة لكل دول العالم بمدى الوعى السياسي الذى يتمتع به الشعب المصري ، الذى يدرك حجم التحديات التي تهدد الأمن القومي، والتي تتطلب الاصطفاف خلف القيادة السياسية من أجل الحفاظ على أمن الوطن واستقراره.

الجيل: إقبال المصريين في الخارج على المشاركة بالانتخابات الرئاسية فاق التوقعات

وأكد رئيس حزب الجيل حزب الجيل الديمقراطي، أن إقبال المصريين في الخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، فاق كل التوقعات، بالرغم من برودة الجو وبعد المسافة من أماكن تواجد المصريين ومقار لجان الاقتراع في السفارات والقنصليات، والتي تصل إلى مئات الكيلو مترات، مشيرًا إلى أن السبب في هذا الإقبال الكثيف؛ يعود إلى وعي المصريين في الخارج وحرصهم الشديد على استخدام حقهم الدستوري باعتباره واجب وطني.

وأضاف "الجيل"، في بيان له أن ما رصدته غرفة العمليات المركزية في حزب الجيل من توافد الناخبين المصريين في الخارج على مقار السفارات والقنصليات؛ للمشاركة في الاقتراع مرددين الهتافات للوطن والرئيس والأغاني الوطنية، وكأنهم في عرس؛ يعود إلى تعاطيها الإيجابي مع الأحداث، التي يمر بها الوطن، وما يصاحبها من تحديات تهدد أمنه القومي، بما تشكله الحرب الإسرائيلية على أهلنا في غزة، واستهداف حكومة نتنياهو المتطرفة تهجير الغزاوية قسريا، بما يحقق أحلامهم الصهيونية في التطهير العرقي الذي يجعل فلسطين أرض بلا شعب.

وأضاف رئيس حزب الجيل أن التحديات التي يواجهها الوطن تفرض على المواطنين كافة، وأن يرسلوا رسالة إلى الدول أصحاب المخططات المعادية، بأن الشعب المصري مصطف بجانب الدولة؛ لتجاوز هذه التحديات، وحماية حدود الوطن وأمنه القومي، منوها أن التاريخ المصري الطويل خير شاهد على تكاتف المصريين مع دولتهم لـمواجهة الأعداء.
 

search